القوى العاملة: ندوة توعوية بالتغيرات المناخية وتأثيرها على الطفل في قنا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا  ندوة توعوية تحت عنوان: "التغيرات المناخية وتأثيرها على الطفل العامل" ، بشركة مطاحن مصر العليا ، وذلك لمناقشة أحكام قانون العمل الخاصة  بعمل الطفل وحمايته من جميع المخاطر ، من منطلق تغير المناخ مسؤولية الجميع  رؤية مصر ٢٠٣٠، لتفعيل الدور الرقابي والتوعوي  في تنفيذ مواد القانون العمل 12 لسنة 2003، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ التي أطلقتها الدولة لتصبح خارطة طريق لمواجهة التغير المناخي وفقاً لأهداف التنمية المستدامة .

وقالت  المديرية إنها  نفذت الندوة اقتناعا وإيماناً منها بأن سلامة المرأة والطفل العامل مسؤوليتنا، ومن منطلق أن تغير المناخ مسؤولية الجميع في إطار استراتيجية التنمية المستدامة  رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050.

وأكد المديرية أنها تحرص على عقد العديد من الندوات التوعوية حول قضية التغيرات المناخية استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة إشراك المرأة والطفل والاستعانة برؤيتهم،  حيث أصبح تغير المناخ هو تحدى لأمن البشرية.

وتضمنت الندوة العديد من المحاور والتي تتمثل في أسباب ومظاهر التأثيرات المناخية على الأطفال، الدور الدولي في التنمية منخفضة الانبعاثات وتحسين البنية التحتية لتمويل الأنشطة المناخية، الإجراءات التي تتخذها الدولة لتلافي آثار التغيرات المناخية على الأطفال، أهمية التوعية المستمرة بالتغيرات المناخية والمشاركة المجتمعية.

شارك في الندوة عن المديرية : هدى عبدالله علي مدير إدارة عمالة الطفل، وشنودة خير مدير مكتب اعمل،  ونادية سليمان مفتش تشغيل ، وايرين بخيت مفتش عمل،  وإيمان عمر  مفتش تشغيل، وهديه محمد  مفتش العمل.

وعن شركة مطاحن مصر العليا : عبدالقادر السيد أحمد رئيس مجلس الإدارة، وأشرف شحات حسن أخصائي شئون العاملين،  وحجاجى احمد حسب النبى مسئول السلامة والصحة المهنية وملاحظ الورش، ومصطفى مسعود مدير عام الشئون المالية  فضلا عن مجموعة من الصبية المتدربين بالمطاحن .

ترشيحاتنا