آخرهم وفاء مكي.. نجوم عانوا الفقر والتشرد بعد الشهرة

وفاء مكي
وفاء مكي

أثارت تصريحات الفنانة وفاء مكي الأخيرة بشأن الظروف الاقتصادية التي تتعرض لها تفاعل كبير من السوشيال ميديا.. فمن الممكن أن تجد بداية الفنان من ظروف صعبة تخطاها ليصل إلى أضواء الشهرة والنجومية ومع ظن البعض أن العكس صعب تحقيقه أن يتحول الفنان من الشهرة والنجومية إلى الفقر والتشرد تجد العديد من الفنانين الذين أعلنوا ازماتهم المادية وتراكم الديون عليهم بسبب عدم عرض اعمال عليهم ومن ابرز هؤلاء الفنانين.

 

وفاء مكي

 

تعد الفنانة وفاء مكي اخر قائمة الفنانين الذين اعلنوا تعرضهم لضائقة مالية واعلنت في تصريحات لها أن الديون قد تراكمت عليها بسبب عدم عرض اعمال فنية وهي لا تعرف مهنة سوى التمثيل قائلة:" معنديش شغلانة غير التمثيل وعندي التزامات تجاه أسرتى ووالدتي مريضة بالسرطان وأخدت قرض عشان علاجها".

 

وبسبب عدم عرض أعمال فنية عليها منذ فترة وعدم وجود مصدر رزق اخر لها تراكمت الديون لدرجة أن منزلها لا يوجد به طعام وظلت لأيام تعاني من الجوع لعدم توافر أموال معها قائلة:"مخرجتش أتكلمت الا بعد ما طفع بيا الكيل وطرقت كل الأبواب عدة مرات".

 

حمدي حنفي

 

استغاث الفنان حمدي حنفي عبر فيسبوك في فيديو له في وقت سابق بسبب قلة العمل واقتصار الأعمال على عدد معين من الفنانين مهاجما نقابة المهن التمثيلية وأوضح قائلا:"أنا عضو في نقابة المهن التمثيلية طلبت من دكتور أشرف زكي اشتغل لأن الحالة صعبة ومش عارف اودي ولادي المدرسة عشان مش قادر اشتري السندوتشات ليهم".

 

 

 واضاف قائلا:" كان عندي موتوسيكل وبيعته عشان أصرف على أسرتي بـ3500 جنيه" واستكمل قائلا:" وبعت ورق المبايعة للدكتور أشرف زكي ومنير مكرم وإيهاب فهمي وكلهم يشهدوا على كلامي وكل أما اتكلم مع حد منهم بيكون الرد حاضر وأنا ساكن ايجار جديد وأحتاج لمصاريف أعمل إيه".

 

أمل عباس

 

من بين الفنانين الذين تعرضوا للفقر رغم اضواء الشهرة الفنانة العراقية أمل عباس التي ظهرت في فيديو لها تطالب فيه جمهورها بالتبرع لها للمساهمة في تكاليف علاجها وذلك بعد تدهور حالتها الصحية وتعرضها لعدة اجراءات طبيبة أنفقت خلالها كل ما لديها وناشدت المتابعين بجمع تبرعات لعلاجها حيث كانت تخضع لعملية قسطرة في القلب.

 

 

 

آمال فريد

 

تصدرت قصة الفنانة آمال فريد محركات البحث والسوشيال ميديا لفترة طويلة قبل وفتها بعد انتشار صورة لها وهي تجلس بمفردها على إحدى مقاهي وسط البلد وبعد انتشار صورتها اهتمت نقابة المهن التمثيلية باحتضانها حتى قضت آخر أيامها بإحدى دور رعاية المسنين قبل أن تتدهور صحتها وتصاب بمرض غامض في المخ ثم تدخل في غيبوبة كاملة قبل وفاتها.

 

 

يونس شلبي

 

كانت نهاية الفنان يونس شلبى أيضا الفقر والمرض فبعد أن كان نجم الكوميديا الابرز بدأت أعماله فى الانحصار حتى تقلصت تماما في وقت تملك المرض منه وظل ملازما الفراش لسنوات قبل رحيله ما اجبره على بيع كل ما يملكه للإنفاق على تكاليف علاجه وسط شكوى تجاهل الجميع له واضطرت زوجته لمطالبة الحكومة بعلاجه على نفقة الدولة قبل وفاته بسبب الظروف المادية الصعبة.

 

 

ترشيحاتنا