أخر الأخبار

201 قطعة آثار و1.5 مليون جنيه.. كواليس ضبط «صفقة العمر» بالجيزة| فيديو 

المتهمون
المتهمون

أعد تاجر آثار «صفقة العمر»، وانطلق بسيارة يقودها سائقه، الذي يعاونه في نشاطه غير المشروع في الاتجار بالآثار، وانطلقوا بالسيارة، لمقابلة أحد راغبي الشراء، فسقطوا في أحد الأكمنة، التي أعدتها لهم الأجهزة الأمنية، وتمكنت من ضبطهم، وبحوزتهم عدد كبير من القطع الأثرية. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة للبحث الجنائى، بقطاع شرطة السياحة والآثار، بإشراف قطاع الأمن العام، وبرئاسة اللواء حسام الدح مدير مباحث السياحة والآثار، بحيازة أحد الأشخاص لعدد كبير من القطع الآثرية مختلفة الأحجام.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتم ضبطه حال استقلاله سيارة خاص به، بمنطقة حدائق الأهرام قيادة سائق، مقيم بمحافظة الغربية، أثناء قيامه بإتمام عملية بيع وشراء "قطع يُشتبه في أثريتها" مع أحد عملائه "له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة".

وعثر بحوزة الأخير مبلغ مالي قدره 1.5 مليون جنيه، وبتفتيش السيارة المشار إليه عُثر على 201 قطعة يُشتبه في أثريتها مختلفة الأشكال والأحجام.

وبمواجهة المتهمان اعترف الأول بأن المبلغ المالي خاص به، قام بدفعه للمتهم الثاني نظير الحصول على القطع المضبوطة، واعترف الثاني بقيامه بالإتجار في القطع الأثرية المضبوطة، واعترف قائد السيارة بعلمه بواقعة البيع والشراء، وأن دوره قيادة السيارة المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ترشيحاتنا