الاقصر تنظم المؤتمر السنوي للشباب في دورته الثانية تحت عنوان (الشباب في المواجهة)، بقاعة المؤتمرات الدولية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


 عبدالعزيز حمادي

بناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتحت اشراف رئيس الادارة المركزية للسكان بوزارة التنمية المحلية د/فاطمة الزهراء جيل، نظمت رجاء شوقي احمد مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، ومنسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان دكتور / أحمد العراقي (الامين العام لمؤتمر الشباب)  المؤتمر السنوي للشباب في دورته الثانية والذي حمل عنوان (الشباب في المواجهة)، بقاعة المؤتمرات الدولية.

حيث قدم الدكتور احمد العراقي الامين العام للمؤتمر، عرضا لتوصيات الدورة الاولى وما تم انجازه من تلك التوصيات وآليات تجهيز الدورة الثانية ثم قدم الشكر لكل المشاركين والداعمين.

- كما تم عرض بعض نماذج وقصص نجاح لشباب بعضهم تدرب خلال مبادرة (املك في عملك)  مع وحدة السكان او مع رواد النيل حاضنة الاعمال.
ثم الجلسة الاولى والتي دارت حول محور ( التحديات السكانية) ، ثم الجلسة الثانية حول محور ( الرقمنة وادارة المشروعات)، ثم الجلسة الثالثة حول محور (الاقتصاد والتنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة).
كما قدم د احمد شاهين مدير حاضنة الاعمال للتراث عرضا عن خدمات حاضنات الأعمال للشباب.

وتم خلال المؤتمر تكريم الطفل أحمد حمدي أبو الفضل (من ذوي الهمم)  لحصوله على الميدالية الذهبية في المسابقة الأوليمبية للسباحة، وتم اقامة معرض (الحرفجية) على هامش المؤتمر ليعرض فيه اصحاب الحرف اليدوية منتجاتهم على الحضور، وشهد المؤتمر تكريم عدد من الاعلاميين والصحفيين البارزين والمتميزين خلال فاعليات المؤتمر.

وفي ختام المؤتمر، ألقى د.احمد العراقي، التوصيات التي خرجت عن جلسات المؤتمر الثلاث مؤكدا على تحقيق تلك التوصيات من خلال فريق عمل وحدة السكان ومنسقيها في كل مركز وقرية ونجع داخل المحافظة

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الجلسات ورؤساء لجان فريق العمل.

وشهد المؤتمر الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس الادارة المركزية للسكان بوزارة التنمية المحلية (رئيسا للمؤتمر)، و ٤٥٠ من الشباب؛ و ١٠٠ شخصية عامة بمشاركة جامعة الأقصر حيث حضر أ.د أحمد محيي الدين عميد كلية الفنون الجميلة نائبا عن رئيس جامعة الأقصر ، واعضاء هيئة تدريس جامعة الأقصر ووفد من قطاع الشمول المالي بنك مصر والبنك المركزي المصري، وقيادات المحافظة ومديري الادارات بالديوان العام، ومؤسسة المنارة والضحى،  واعضاء من مجلسي النواب والشورى