حملات مكثفة لجهاز حماية المستهلك بالبحيرة لضبط الاسواق

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شدد الدكتور  أيمن حسام  بتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية  والاكاديميات لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من التراخيص للمنشأت الطبية لان جهاز حماية المستهلك خط الدفاع الاول لصالح المستهلك.

 وقامت حمله لجهاز حمايه المستهلك بالبحيرة على المحلات والسلاسل التجاريه بالبحيرة بقياده اللواء احمد الحسيني  رئيس الفرع الاقليمى بمحافظة البحيرة وشملت الحملة مراكز المحموديه ودمنهور وكوم حمادة والدلنجات وابو المطامير.

وأسفرت الحملة عن ضبط مركز لعلاج الأمراض العصبيه والنفسيه والتخاطب تملكه وتديره سيده حاصله علي بكالوريوس تربيه وبدون ترخيص وذو اعلان مضلل حيث تعلن عبر النت أنها دكتورة على غير الحقيقه وتم التحفظ على عدد من الاجهزه الطبيةوضبط مركز لعلاج العظام بالحجامه يملكه ويديره شخص حاصل على دبلوم صناعه وبدون ترخيص وبدون تأهيل معرضا حياه المواطنين للخطر.

كما تم ضبط أكاديميه لتعليم مهنه التمريض بدون ترخيص وذو اعلان مضلل و ضبط محل مستحضرات تجميل يقوم بعرض منتجات منتهيه الصلاحيه وتم التحفظ على ٤١٠ عبوه منتهية الصلاحية.

 وضبط عدد٥٤ قضيه لمحلات متنوعه لعدم الإعلان عن الاسعار والبيع بازيد من السعر المقرروعدم الاعلان عن سياسه الاستبدال والاسترجاع وعدم الاحتفاظ  بدفتر فواتير ضريبيه يقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفه لقانون حماية المستهلك.

 

كما وجه الدكتور أيمن حسام  بضرورة وضع أسعار السلع فى أماكن واضحة، مؤكدًا أنه تم إتخاذ إجراءات قوية لضبط الأسعار وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتكثيف حملات جهاز حماية المستهلك لحماية المستهلك ضد المتلاعبين بأقوات الشعب.