الزراعة: تحصين 9ر5 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين
تحصين

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم تحصين 5 ملايين و960 ألفا و865 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأضافت الوزارة  في بيان اليوم الأحد أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وكان السيد القصير وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قد تلقيا تقريرًا من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الثالثة، والتي بدأت 19 نوفمبر الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين 3 ملايين و88 ألفا و993 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد الحمى القلاعية، و2 مليون و871 ألفا و872 رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال حتى أمس السبت.

وأضاف أنه تم تنفيذ 71 لجنة متابعة ميدانية بواسطة هيئة الخدمات البيطرية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في أعمال التحصين، كما تم عقد 8278 ندوة إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، فضلا عن ترقيم وتسجيل 96 ألفا و679 رأس ماشية.

وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

ترشيحاتنا