«الهجان» يناقش سبل تحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء القليوبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش صباح اليوم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الوضع الصحي بالمحافظة للنهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين والتنسيق التام بين جميع المستشفيات «الجامعية، والتابعة لمديرية الصحة، والتابعة للتأمين الصحي، والتابعة للأمانة العامة»، من أجل دعم القطاع الصحي من خلال توحيد الجهود وتحقيق الترابط بين جميع الجهات المعنية في المحافظة، بما ينعكس إيجابياً على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مستشفيات القطاعين العام والخاص.

وناقش «محافظ القليوبية»، خلال الاجتماع الموسع الذي حضره قيادات منظومة الصحة بالمحافظة، آلية التنسيق بين كافة الجهات من خلال غرفة الأزمات المنعقدة بمديرية الصحة علي مدار 24 ساعة للإبلاغ علي الأماكن الشاغرة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تختص بالمرور على جميع المستشفيات لبحث إمكانية توسعة وإضافة أسرة جديدة خاصة أسرة العناية المركزة والحضانات لاستيعاب الأعداد المترددة من المرضي يوميا علي المستشفيات المختلفة.

وطالب «الهجان»، مديري المستشفيات ببذل أقصي الجهود لاستغلال المساحات الموجودة بالمستشفى، والتي تصلح لتحويلها لغرف عناية مركزة، مؤكدا أن المحافظة توفر الدعم اللازم متمثلا فى الأجهزة والطاقة البشرية.

وأضاف «محافظ القليوبية»، أنه لابد من تكاتف جميع الأجهزة لدعم المنظومة الصحية والنهوض بها، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في المنظومة ولابد أن يكون هناك جانب مجتمعي لدعم المرضي المحتاجين المترددين علي المستشفى أو المحولين من مستشفيات حكومية، مطالبا التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحى، من أجل سد العجز فى بعض التخصصات كـ«المخ والأعصاب، والأوعية الدموية، والعناية المركزة، والطوارئ، والجراحات»، مما يساعد على الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى وعدم اضطرار المريض للسفر إلى خارج المحافظة طلبا للعلاج.

ووجه «المحافظ»، الشكر للأطباء وفريق التمريض والعاملين بقطاع الصحة على الجهد المبذول لتوفير أفضل خدمة صحية للمواطنين، لافتًا إلى أن الصحة أهم حق من حقوق المواطنين، وأنه وجب علينا الاهتمام بها، وتوفير كافة السبل للارتقاء بها.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة على استعداد تام للتعاون مع جميع مستشفيات المحافظة من خلال توفير الأطقم الطبية من أساتذة الجامعة في كافة التخصصات بدون مقابل والمساهمة أيضا في توفير الأجهزة الطبية، وصيانتها.

وتابع «سوسة»: مستشفيات جامعة بنها تخدم قطاعا عريضا من المرضي سواء بالقليوبية أو المحافظات المجاورة، ولابد من التكاتف لخدمة المرضي وتقديم خدمة صحية مميزة سواء في المستشفيات التابعة للجامعة أو غيرها.

وأضاف الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، أن محافظة القليوبية تمتلك قاعدة بيانات كاملة بالوضع الراهن في قطاع الصحة، من حيث عدد الأطباء، وأطقم التمريض، وعدد الأسرّة، والحضانات، وأسرّة العناية المركزة للتسهيل على المواطنين، وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

وقال الدكتور أسامة فودة، مدير عام فرع التأمين الصحى بالقليوبية: «نحن جميعا نعمل من أجل توفير الراحة للمريض، ونعمل على تحقيق أقصى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات الخاصة بالتأمين الصحى».

وكشف «فودة»، أن المتابعات المستمرة للمستشفيات والعيادات التأمينية، تسهم كثيرا فى الوقوف على حقيقة توافر الأدوية بالصيدليات من عدمه خاصة الأدوية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا على أهمية تفعيل مبدأ الإنسانية فى التعامل مع المرضى، والعمل على تخفيف أوجاعهم وآلامهم .

جاء الاجتماع بحضور الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والدكتور أسامة فودة، مدير عام التأمين الصحي بالقليوبية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، والدكتور شعبان السيد، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتور محمد جمال، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور ناير ناجي، مدير المكتب الفني بالتأمين الصحي، والدكتور محمد شاكر، مدير مستشفى جامعة بنها، والدكتور إسحاق جميل، مدير مستشفى قليوب التخصصي، وأحمد عبدالهادى، مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، والمهندسة آن ناجي، مدير إدارة الأزمات والسلامة والصحة المهنية بمستشفي بنها الجامعي، ومندوب من مستشفيات القطاع الخاص ومرفق الإسعاف.
 

ترشيحاتنا