معلومات الوزراء: تعزيز التضامن الاجتماعي داخل المؤسسات التعليمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد عام 2022 افتتاح أول وحدة للتكافل الاجتماعي، بجامعة المنصورة. ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق رؤية التنمية المستدامة 2030. وفي هذا الصدد اكد معلومات الوزراء ان الدوله تهدف وحدة التكافل الاجتماعي إلى تقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس والطلاب وموظفو الجامعة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وتقديم خدمات تأهيلية وتعليمية وتوعوية، وكذلك الخدمات والبرامج الاقتصادية أو العلاجية، سواء كان الطالب عاديا أو من ذوي الإعاقة.

وتعتبر الوحدة جزءًا من خطة الدولة لتوسيع أنشطتها الخدمية والتنموية من خلال التكامل مع مختلف القطاعات؛ لتعزيز روح الانتماء والمواطنة والتطوع والمشاركة في العمل العام والتنمية.

يأتي ذلك في ظل الدور الذي تؤديه الجامعات في عمليات التغيير المجتمعي وبناء الإنسان، وكذلك في مجالات التمكين الاقتصادي. ورفع مستوى الوعي العام بين طلاب الجامعات، مما يعزز قواعد العدالة الاجتماعية التي تضعها القيادة السياسية على قائمة الأولويات.

هذا، وتم العمل للإعلان عن ربط الشبكة بين وحدة التضامن الاجتماعي والنظام المتكامل بوزارة التضامن، والتي من خلالها يتم التعرف على خدمات أصحاب الهمم، وكذلك الاستفسار عن خدمات المجتمعات المحلية من خلال الوحدة. وبشكل عام، فقد تم تأسيس الوحدة لمساعدة الشباب وبناء الإنسان وتوفير حياة كريمة لهم.

ترشيحاتنا