أخر الأخبار

مهشم الرأس.. مباحث القاهرة تكشف لغز «قتيل مخزن السلام» 

المتهمون بارتكاب الواقعة
المتهمون بارتكاب الواقعة

«الحقوني في قتيل هنا»، صرخة أطلقها مالك مخزن، عندما عثر على جثة عامل مهشم الرأس داخل المخزن الخاص به، حيث تبين أن عامل بذات المخزن وراء ارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهم، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى قسم شرطة السلام أول، بلاغًا من شريك بمخزن لتقطيع وبيع الزجاج، بوجود شخص متوفي، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل، داخل مخزن بدائرة القسم، مكمم وبه إصابات بالرأس، واكتشافه سرقة مبلغ مالي من داخل خزينة المخزن، وعدم تواجد المتعلقات الشخصية بالمجنى عليه وهاتفه المحمول.

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بذات المخزن «له معلومات جنائية» ومقيم به.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية أمنية، من ضبط المتهم، وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وذلك لعلمه باحتفاظ مالكي المخزن بمبالغ مالية داخل الخزينة، وأن المجني عليه يحوز المفاتيح الخاصة بها، فاختمر فى ذهنه فكرة سرقة المفاتيح من المجنى عليه كرهاً عنه، والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية.

أضاف المتهم في اعترافاته، أنه استغل انصراف العاملين وتواجد المجنى عليه بمفرده، وتعدى عليه بالضرب على رأسه باستخدام قطعة «حجر»، محدثاً إصابته التي أودت بحياته، وقام بتكميمه وعقب ذلك تمكن من سرقة مفاتيح الخزينة، والاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي، والهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه.

تم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالي، والهاتف من متحصلات الواقعة، وإنفاقه باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية.