حصاد حضاري لمدن البحرالأحمرفى كافه القطاعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

محى العبادى البحرالاحمر
 
في موقع فريد علي شواطئ البحر الأحمر، تتلألأ مدن المحافظة؛ التي تعد مزارًا سياحيًا وترفهيًا للمصريين والأجانب، وتتميز بمناظرها الخلابة، والشعاب المرجانية الفريدة والمحميات الطبيعية، التي لا يوجد لها مثيل في العالم، وهو ما جعل الدولة بجميع أجهزتها، تعطي للمحافظة اهتمامًا خاصة، فيما يخص التطوير لخدمة الأهالي والسياح، لتكون وجهة حضارية متميزة لمصر، فخلال عام 2022 تم افتتاح العديد من المشروعات السياحية والقومية والطبية، وهو ما أعطى لمدن أضاف لمدن المحافظة وشواطئها طراز فريد وجمال خاص.
 
افتتاح الشاطئ العام بالغردقة
 
تعتبر الغردقة واحدة من أهم مدن المحافظة، وتتميز بمناظرها الخلابة، وهو ما أعطى لها سمعة وشهرة عالمية، ففي بداية عام 2022 تم افتتاح الشاطئ العام رقم 4، بطول 400 متر، علي مساحة 25 ألف متر مربع، بتكلفة 60 مليون جنيه.
 
قال عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن أعمال تطوير الشاطئ العام شملت عمل ممشى خارجي انترلوك، وكافتيريا وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه حريمي ورجالي، وجزء خاص بالشماسي، وممشي من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ.
 
إضافة إلى أنه مغطى كاملاً بكاميرات مراقبة و “ساوند سيستم” وجراج سيارات، ومنطقة ألعاب للأطفال، موضحاً أن الشاطئ يعد متنفساً رئيسياً للأهالي، وجرى تصميم أعمال التطوير لتكون على مستوى راقي.
تطوير الممشى السياحي
 
يعتبر تطوير الممشى السياحي، أحد أهم المشروعات التي تعطي لها أجهزة محافظة البحر الأحمر اهتماما خاصا، بالتعاون مع وزارة السياحة الأثار عام 2022، ويضم المنتجع 318 غرفة سياحية، وعدد من سلسل المطاعم العالمية الشهيرة.
سوق حضاري بالغردقة
 
وقبل نهاية عام 2022 تم افتتاح المرحلة الأولى لمجمع خدمات الدهار الجديد، الذي يضم مرحلتين، وتشمل مرحلته الأولى أول سوق حضاري ونموذجي في مدينة الغردقة.
وأكد محافظ البحر الأحمر، أن مجمع خدمات الدهار الجديد ، تبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر، وتم إنشاءه على مرحلتين، وتشمل المرحلة الأولى 148 محلا بمساحات مختلفة  )، عبارة عن مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات.
 
إضافة إلى محزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة (140 مترا- 150 مترا)، لافتاً إلى أن المجمع مغطى بنظام كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة ومزود بنظام حماية مدنية كامل، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجري المحلات ورواد المجمع.
أكبر مدينة ألعاب مائية بالغردقة
 
وخلال زيارته الثانية لمدينة الغردقة في عام 2022، افتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكبر مدينة ألعاب مائية ترفيهية بمصر والشرق الأوسط بمدينة الغردقة.
و تحتوي المدينة الترفيهية على أحد الألعاب الحائزة على جائزة أفضل الألعاب المائية فى أوربا للأعوام التاسعة الماضية على التوالي وكذلك عدد من الأبراج المائية للأطفال على أحدث التصميمات العالمية.
تطوير حميات الغردقة بتكلفة ٨٥ مليون جنيه
 
حرصت المحافظة على وجود خدمة طبية متميزة، بمدن المحافظة السياحية، لتتماشى مع النهضة السياحية، وفي هذا السياق افتتح محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، أعمال أعمال التطوير بمستشفى حميات الغردقة بتكلفة ٨٥ مليون جنيه.
 
وأوضح الدكتور عمرو عادل، مدير إدارة المستسقيات بالبحر الأحمر، أن أعمال التطوير شملت إضافة خدمات جديدة وهى وحدة كاملة لمناظير الجهاز الهضمى، ووحدة غسيل كلوى معدة بعدد 5 أجهزة و 5 أسرة ، وخزان أكسجين بسعة 6 آلاف لتر، بجانب أسطوانات أكسجين، و العلاج الطبيعي في خدمة المرضى المحتجزين بالمستشفى، وعيادة الأسنان ، والطب الاتصالي.
 
كما تضمنت تجهيز 5 عيادات خارجية حميات أطفال و كبار ، والجهاز الهضمي ، الصدر ) ، وقسم أشعة مقطعية وعادية، وأشعة سونار ، وأشعة تشخيصية ، وعيادات وحدة الفيروسات الكبدية ، ووحدة علاج الايدز ، ومعامل( دم وبكتيريا ، كيمياء ، PCR ، طفيليات ) ، بالإضافة إلى بنك دم تخزينى، وتحتوى على 53 سريرا، و 10أسرة عناية.
بتكلفة 350 مليون.. تشغيل مشروع الصرف الصحي بالقصير
 
ويعتبر مشروع الصرف الصحي بالقصير، من أهم المشروعات التي تم إنجازها بالمحافظة خلال عام 2022.
 
أعلن المهندس محمد عيسى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، بدء تشغيل مشروع الصرف الصحي لمدينة القصير، والذي تم تنفيذه بتكلفة 350 مليون جنيه بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
 
أوضح عيسى، أن المشروع يشمل 5 محطات رفع شاملة شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطة المعالجة الثنائية.
 
ومازالت جهود الدولة مستمرة، لإظهار الوجه الحضاري لمدن البحر الأحمر، التي تعتبر واجهة حضارية وسياحية لمصر، يقصدها السائحون من جميع بقاع العالم.

ترشيحاتنا