حصاد التايكوندو 2022 ميداليات متنوعة فى كافة المراحل السنية على مستوى العالم 

التايكوندو
التايكوندو

ايام قليل ويسدل الستار عن عام 2022  وهو العام الذي شهد تفوق مصر رياضيا في كافة الألعاب

 واليوم موعدنا مع حصاد لعبة التايكوندو التي شهدت تفوقا مصريا على مستوى العالم في كافة البطولات وتحقيق إنجازات غير مسبوقة  في عام 2022


حقق اتحاد التايكوندو هذا العام العديد من  الميداليات في كل البطولات التي شارك فيها حيث شارك المنتخب في 16 بطولة حقق ميداليات في 13 منهم ولم يوفق في ثلاث بطولات فقط (2 جائزة كبرى باريس ومانشستر وواحدة تحدي جائزة كبرى بكوريا).

ولكن أهم وأبرز نتائج هذا الموسم هي التتويج بميداليات مختلفة في كل بطولات العالم لكل المراحل السنية: ناشئين وشباب وكبار، حيث توجت مصر بميدالية برونزية غالية في بطولة العالم للكبار من خلال النجم الأولمبي سيف عيسى، واحرزت مصر ميدالية برونزية في بطولة العالم للشباب عن طريق البطل الصاعد يوسف الشرقاوي، كما توج الفراعنة ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة العالم للناشئين، هذا بالإضافة إلى ميداليات هامة بالجائزة الكبرى والعاب البحر المتوسط وبطولة إفريقيا 

وهذا هو  حصاد الاتحاد المصري للتايكوندو في موسم 2022.


- افتتح المنتخب المصري للتايكوندو مشاركاته الدولية هذا الموسم بقوة حيث أحرز المنتخب الوطني 14 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات و 3 فضيات و 7 برونزيات، ببطولة كأس العرب المفتوحة التي أقيمت يومي 3 و 4 فبراير في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة.


- توجت بعثة منتخب مصر للتايكوندو في منافسات بطولة السويد الدولية فئة G2 بميداليتين فضية وبرونزية في البطولة التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم فى الفترة من 29 أبريل وحتى 1 مايو ، واستطاع البطل المصري سيف عيسى تحقيق الميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 80 وذلك في أول مشاركة دولية له بعد اجرائه عملية جراحية بالركبة .


- حقق المنتخب الوطني للتايكوندو للرجال والسيدات 9 ميداليات في بطولة النمسا المفتوحة G2، التي أقيمت منافساتها في مدينة انسبروك النمساوية خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو وأحرز لاعبو المنتخب الوطني للتايكوندو 9 ميداليات متنوعة، بواقع 5 فضيات و 4 برونزيات.


- في أول منافسة دولية لجيل جديد من شباب وناشئي التايكوندو، أحرز المنتخب الوطني للتايكوندو 7 ميداليات متنوعة (5 ذهبيات وبرونزيتين) في بطولة كرواتيا المفتوحة التي أقيمت يومي 18 و 19 يونيو بمدينة زغرب.

- حققت مصر نتائج تاريخية في منافسات التايكوندو بدورة العاب البحر المتوسط بوهران التي أقيمت خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو، حيث أحرز المنتخب المصري 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين.


- حقق منتخب مصر للتايكوندو 13 ميدالية متنوعة طوال مشاركاته ببطولة إفريقيا للكبار، بواقع 3 ذهبيات و 5 فضيات و 5 برونزيات والتي أقيمت في رواندا خلال الفترة من 13 إلى 17 يوليو .

- تألق ناشئو الفراعنة في بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت بالعاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من 28 إلي 31 يوليو ، ونجح منتخب الناشئين في حصد ميداليتين فضية وبرونزية حيث جاءت الميدالية الفضية عن طريق اللاعب محمد أحمد فوزي وزن فوق 65 كجم والميدالية البرونزية كانت من نصيب اللاعبة حبيبة وائل وزن تحت 47 كجم.


- حصد  سيف عيسى لاعب منتخب التايكوندو الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للكبار، وتعد برونزية سيف عيسي تاريخية بعد غياب لمنتخب التايكوندو عن التتويج بميداليات بطولة العالم منذ 9 سنوات على مستوى الكبار، حيث تعود آخر ميدالية مصرية في نسخة 2013 بالمكسيك عن طريق برونزية لحسين شريف.


- تمكن يوسف الشرقاوي، لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو ، من الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -78 كجم، في بطولة العالم لشباب التايكوندو، التي استضافتها العاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من 2 إلى 7 أغسطس

- حقق سيف عيسى الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي أقيمت بروما، بعدما خاض المباراة النهائية للبطولة أمام بطل منتخب إيطاليا في منافسات  وزن -80 كجم.

- أحرز سيف عيسى الميدالية البرونزية في منافسات وزن -80 كجم ببطولة نهائي الجائزة الكبرى فئة الـ G10 والتي أقيمت في الرياض بالسعودية ، تمكن سيف من الحصول على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على لاعب أمريكا بنتيجة 2-0، في مباراة الميدالية البرونزية


- حققت بعثة منتخب مصر المركز الثالث في بطولة أسبانيا المفتوحة للتايكوندو فئة الـ G2 حيث توج لاعبو منتخب مصر بميداليتين بواقع ذهبية وبرونزية وكأس المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة علي مستوي الرجال.


- حققت مصر 12 ميدالية متنوعة بواقع 4 فضيات و8 برونزيات في منافسات بطولة بيروت المفتوحة المصنفة G2 التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر والتي تعتبر إحدى سلاسل البطولات العالمية التي تحسن التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024 

- حقق لاعبو منتخب التايكوندو 10 ميداليات متنوعة في منافسات البطولة العربية ” كأس اللواء  أحمد فولى ” والتي أقيمت بلبنان واستمرت حتى    12 أكتوبر .

ترشيحاتنا