واشنطن ترحب بقرار اليابان اكتساب قدرات هجومية تعزز الردع الإقليمي

لويد أوستن
لويد أوستن

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، دعم قرار اليابان باكتساب قدرات جديدة تعزز الردع الإقليمي، بما في ذلك قدرات الضربات المضادة.


وأعرب أوستن - حسبما نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة - عن تأييده لقرار اليابان بزيادة إنفاقها الدفاعي بشكل كبير والوصول إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2027، وتحسين الترابط وقابلية التشغيل البيني لقوات الدفاع الذاتي من خلال إنشاء مقر عملياتي مشترك دائم.


وأكد أن التحالف الثنائي لا يزال يمثل حجر الزاوية للسلام والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.


وجدد وزير الدفاع الأمريكي، بحسب البيان، التزام الولايات المتحدة بالعمل مع اليابان لدعم الأهداف المنصوص عليها في استراتيجيات البلدين.
ورحب بإصدار وثائق استراتيجية اليابان المحدثة، والتي تعكس التزام اليابان القوي بدعم النظام الدولي القائم على القواعد وإقامة منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.


وأشار إلى أن هنالك توافقًا مهمًا بين استراتيجية الدفاع الوطني اليابانية التي تم إصدارها حديثًا والرؤية والأولويات المحددة في استراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية، فكلاهما يدعم الجهود الثنائية المستمرة، لتحديث الحلف، وتعزيز الردع المتكامل، ومعالجة التحديات الأمنية الإقليمية والعالمية المتطورة، من خلال التعاون مع الحلفاء والشركاء المتشابهين في التفكير.

 

ترشيحاتنا