ماكرون: عانينا أمام المغرب.. وسنعود بكأس العالم

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن سعادته البالغة لفوز منتخب بلاده على المغرب بهدفين دون رد والتأهل إلى نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت"، مساء امس الأربعاء، في دور نصف النهائي.

وقال ماكرون، في تصريحات بعد نهاية المباراة: "أنا سعيد للغاية بما قدمه منتخبنا الأول، نحن نمتلك جيل صاعد وشاب ممتزج بعناصر الخبرة وسنعود بالكأس الأحد المقبل".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "فخور وسعيد بهذا الفريق الذي يشكل مزيجا من أجيال مختلفة، الشعب الفرنسي بحاجة للفرحة، الرياضة توفر هذا الإحساس وخاصة كرة القدم.. الهدف الأول والثاني من عمل جماعي وأقدم الشكر والتحية للاعبين".

وتابع: "أقول للمغاربة انتم تمتلكون جيل استثنائي نحييهم ولا يجب أن يستحوا من هذه المباراة.. منتخب المغرب كان بإمكانه تسجيل التعادل، ولكن نجحنا في تأمين الفوز بالهدف الذي سجله لاعب شاب وبديل".

وواصل: "أشكر ديشامب، لقد شكل فريقا رائعا، ويخوض نهائي كأس العالم للمرة الثالثة، وفاز بالنهائيين السابقين، فلا يوجد اثنان بدون ثالثة.. وسيعود إلى فرنسا بكأس العالم، وبكل وضوح يجب أن يبقى مدربا للمنتخب، لقد شكل جيلا جديدا للديوك"ز

وأكد ماكرون: "أنا كنت واضح هناك قرارات التي اتخذت منذ سنوات، الرياضة تجمعنا ولا تفرقنا أبدا، ويجب أن نعترف بأن قطر نظمت البطولة بشكل ممتاز، يجب ألا ننسى السعادة نحن في النهائي".

وأردف: "يجب أن نفرح بالانتصار، نستعد غدا للنهائي للفوز به، سأكون حاضرا في المباراة النهائية، أشكر قطر التي نجحت في تنظيم كأس العالم بشكل أكثر من رائع".

وضرب منتخب فرنسا موعدا ناريا ضد منتخب الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين

وتقام مباراة نهائي مونديال قطر 2022 يوم الأحد المقبل على ملعب "لوسيل"، بين الأرجنتين وفرنسا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد المقبل.

ترشيحاتنا