ديشامب: المغرب لم يصل لنصف النهائي بالصدفة وما يفعله الركراكي رائع

ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي
ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي

تقام مباراة المغرب وفرنسا، في نصف نهائي كأس العالم، مساء الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022، على ملعب “البيت”، في المواجهة التي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.
وشدد المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على صعوبة مباراة المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، مُشيرًا إلى أن يكون من السهل التفوق على دفاع المغرب القوي والذي لم يستقبل ألا هدف واحد فقط حتى الآن في المونديال.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: “أنا لست متفاجئًا بتأهل منتخب المغرب لنصف النهائي، لقد حقق مدربه وليد الركراكي إنجازًا رائعًا، وكان موفقا للغاية في خياراته”.
وأضاف: “المنتخب المغربي يمتلك أقوى خط دفاع في البطولة، ونتمنى أن نجد حلولا لاختراق مرماه، ويملكون بالفعل فرصًا للعب في النهائي، لا أحب الحديث عن الحماسة أو العدائية، للمغرب أفضلية شعبية كبيرة ويُحدث الكثير من الضجيج، حذرت لاعبي فريقي محذرين وعلينا أن نستعد لكل شيء”.
وواصل: “أهنئ وليد الركراكي (مدرب المغرب) على ما قدمه، وفيما يتعلق بالأرقام والإحصائيات فعلينا أن ننظر لها بعين الاعتبار، بعضها مهم ويؤكد ما أراه مع طاقمي خلال المباراة”.
وأردف: “ما قام به لاعبي فريقي لا يفاجئني، لم يكن لدى بعض اللاعبين خبرة على المستوى الدولي ولا تعرف أبدا كيف يمكنهم الانخراط في المنافسة والجانب العاطفي الموجود حولها لكن هناك ديناميكية إيجابية ويسعدني أن أكون مع هذه المجموعة”
وبشأن الحضور المكثف لجماهير المغرب، أشار ديدييه ديشامب: “لا أريد وصف الأمر بأنه تنتظرنا أجواء شرسة في المدرجات، لكن نأخذ الأمر في الاعتبار”.
واستكمل: “وجود عدد أكبر من الجماهير المغربية في المدرجات، لا يعني أن فريقهم سيسجل عددا أكبر من الأهداف”.
وأنهى تصريحاته ردًا على ما يشبه المنتخب الحالي بمنتخب 2018 قائلًا: “الشبه الوحيد بين الفريق الفرنسي الحالي والفريق المتوج بلقب كأس العالم 2018 هو أن كلاهما وصل إلى الدور نصف النهائي”.

ترشيحاتنا