مدرب المغرب: الأوربيون يزعجهم وجود منتخب أفريقي بين الأربعة الكبار بالمونديال

وليد الركراكي
وليد الركراكي

أشار وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب إلى أنه يجب تغيير عقلية القارة الأفريقية، مشددًا على أنه لا يجب أن يكون أقصى طموحنا الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم.

وبسؤاله هل ستستحوذ أمام فرنسا أم ستستمر على نفس الطريقة؟ أجاب قائلا: "نحن هنا للفوز وليس للاستحواذ، رأيت انتقادات من جانب الصحافة بخصوص طريقة لعبنا، ما يزعجهم هو أن فريق أفريقي يتواجد في نصف النهائي".

وقال وليد للاعبي الأسود: "منتخب فرنسا يختلف كليًا عن باقي الخصوم الذين واجهناهم في السابق، إذ يمتلك هدافي المونديال كيليان مبابي وأوليفييه جيرو".

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال بعد التغلب على البرتغال في ربع النهائي.

يذكر أنه حرص وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على استحضار الروح القتالية والشراسة التي ظهر بها لاعبو المغرب، في مباريات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال. 

وأبلغ الركراكي لاعبيه بضرورة الحفاظ على ميزتهم الكبرى وسر تألقهم في المونديال، والتي تتمثل في "صلابة المنظومة الدفاعية".

موعد مباراة فرنسا والمغرب والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب فرنسا ضد المغرب غدًا الأربعاء 14 ديسمبر، ويقام اللقاء على ملعب ستاد البيت، وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة.

ويتم نقل اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2 وقنوات الكأس اكسترا.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

فيما ستكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ترشيحاتنا