«تعليم القليوبية»: النظافة أهم طرق الوقاية من الأمراض الوبائية

جانب من الجولة
جانب من الجولة


أكد سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية النظافة العامة للمؤسسات التعليمية، والنظافة الخاصة للطلاب، لتحقيق الحماية اللازمة للمجتمع والوقاية من الأمراض، والأوبئة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض، مشددا على المعلمين وإدارة المدرسة بضرورة حث التلاميذ على الالتزام بالنظافة بوجه عام لتحقيق الجانب الوقائى للمجتمع.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لمدرسة قاسم أمين الرسمية للغات، ومدرسة السيدة خديجة الابتدائية، بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وسماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لمتابعة سير العمل وانتظام العملية التعليمية داخل مدارس المحافظة. 

وتابع «ندا»، معامل العلوم وحجرة المصادر، مشددا على ضرورة توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المعامل وتوافر طفايات الحريق وتغطية مصادر الكهرباء، كما نبه على ضرورة التزام المعلمين بالحضور والانصراف والإشراف اليومي في الأدوار والفناء والبوابات، كما اطمأن على صيانة الألعاب بصفة دورية للحفاظ علي سلامة الأطفال.

وشهد وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، الطابور الصباحى للمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، كما اطمأن على انتظام الدراسة بالفصول الدراسية داخل المدرسة بالصورة المطلوبة، وتابع نسب الحضور والغياب، وقام بمراجعة إجراءات الأمن والسلامة بالفصول حفاظا على صحة وسلامة الطلاب.

كما تفقد «ندا»، قاعات رياض الأطفال، والأركان التعليمية، واستمع لبعض الفقرات المتنوعة من الأطفال، وأبدى إعجابه بطريقة الإلقاء وغناء الأطفال والحركات الأدائية المتميزة للأطفال. 

وحضر «ندا»، حصة لمادة اللغة الإنجليزية، وتأكد من الإستراتيجيات التي يتم تنفيذها داخل الفصول التعليمية.
وقال «ندا»: يجب على الجميع المشاركة بفاعلية فى جميع المبادرات المجتمعية التى تعكس درجات الوطنية والانتماء للوطن، لتتحقق التنمية والنهضة المأمولة لمصر، مشددا على المعلمين بضرورة الالتزام بأداء المهام الموكلة إليهم لتحقيق التنمية المأمولة داخل القطاعات المتنوعة.

وناقش «ندا»، المعلمين في ضرورة تحرى الدقة في التصحيح في الاختبارات الشهرية التى تجرى حاليا.
كان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد تابع أعمال الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزُم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث يتم فحص نسبة الهيموجلبين فى الدم وقياس الطول ووزن الطفل ومؤشر كتلة الجسم للتلاميذ المستهدفين من الحملة، وتأتى الحملة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ١٠٠ مليون صحة.

ترشيحاتنا