سفير الصين بالقاهرة يشكر الإعلام المصري على تغطية القمة العربية الصينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قدم السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج الشكر للإعلام المصري علي مجهوده في تغطية القمة العربية الصينية التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

كما قدم السفير الصيني بالقاهرة خلال كلمه له اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي حول نتائج القمة الصينية العربية الأولى، الشكر للمملكة العربية السعودية علي استضافة القمم الثلاث، والرئيس شي جين بينج.
وأوضح السفير الصيني بالقاهرة، أن الرئيس شي جين بينج  بدأ رحلته التاريخية للشرق الأوسط لتنمية العلاقات مع الدول العربية، خلال هذه الزيارة حيث عقد الرئيس الصيني لقاءات مع 20 من قادة الدول العربية، وهي الأكبر منذ إقامة الصين الحديثة.

وتابع أن الزيارة لقيت اهتمام عالمي ويعتقد الكثيرون أن زيارة الرئيس الصيني للسعودية وحضوره 3 قمم يفتح آفاق تاريخية للعلاقات ويؤثر على الوضع الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن حلم التنمية المتشابه والدعم المتشابه رسخ عزيمة الجانبين على التعاون، حيث ان القمة جائت في الوقت المناسب.

قال السفير الصيني  لياو ليتشيانج، إن تكاتف الصين والدول العربية سيضخ قوة كبير لتنمية السلم والعدالة والتنمية البشرية على مستوى العالم.

وأشار السفير الصيني إلى أن اللقاء الثاني بين الرئيسين السيسي ونظيره الصيني، وتبادلهما للرؤية حول تدعيم العلاقات بين البلدين، حدد اتجاه تطوير مستقبل العلاقات. كان لقاء مهم ومثمر وناجح وهو اللقاء الثاني في هذا العام.تدعم جهود مصر في سياسية الدولة وفي تحقيق التماسك المصري.

وكان الرئيس الصيني، عقد منذ وصوله إلى الرياض، يوم الأربعاء الماضي،  لقاءات ثنائية وشارك في ثلاث قمم- قمة سعودية - صينية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني، ومشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقمة خليجية - صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقمة عربية - صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

ترشيحاتنا