محافظ القاهرة يوجه بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص المحلات

خلال الحلقة النقاشية بمحافظة القاهرة
خلال الحلقة النقاشية بمحافظة القاهرة

 

شدد محافظ القاهرة خالد عبد العال، على مديري مراكز إصدار تراخيص المحلات تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بسرعة وسهولة وذلك في إطار استعدادات محافظة القاهرة لبدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الذي سيبدأ غدًا الأحد بكافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الموسعة التي نظمتها محافظة القاهرة اليوم للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بكيفية تطبيق المنظومة الجديدة لإصدار تراخيص المحال .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة انتهت من تجهيز 37 مركزًا لإصدار تراخيص المحلات لتغطية كافة أحياء القاهرة ، ولتقديم خدمة التراخيص لـ 316 نشاطا طبقًا للقانون من خلال منظومة المراكز التكنولوجية الثابتة والمتحركة بالأحياء، أوعبر بوابة خدمات المحلياتLgs.gov.eg لإتاحة تقديم طلبات الترخيص من خلال شبكة الانترنت للحد من الزحام بمراكز التراخيص ، حيث سيتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

ترشيحاتنا