السبب مخالفات صحية .. «صحة القليوبية» تغلق مستشفى خاص بشبين القناطر

جانب من أعمال الحملة الرقابية
جانب من أعمال الحملة الرقابية

شنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة تفتيشية رقابية مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة فى مدينة شبين القناطر، وتمت مداهمة إحدى المستشفيات التخصصية، وتمكن فريق المتابعة من ضبط عدد من الممرضات أثناء قيامهن بتهريب حضانات الأطفال «غير المدرجة بالترخيص»، إلى مخزن غير مؤهل خلف غرفة الحضانات الرسمية، فانتبه أعضاء اللجنة إلى ذلك، وأسرعوا بالدخول الى المخزن، والذى تبين وجود ٤ أطفال بدون ملابس داخل المخزن، في غرفة ممتلئة بالقمامة.

جاءت الحملة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجى بالقليوبية.

وقامت اللجنة على الفور بإعادة الأطفال للحضانات والاطمئنان على حالتهم الصحية، وتبين وجود ١٢ طفل بالحضانات على الرغم من وجود ٨ حضانات فقط بالغرفة، والمستشفى مرخص لها 4 حضانات فقط.

كما قامت اللجنة بضبط غرفتى عمليات غير مجهزة بالحد الأدنى للتجهيزات اللازمة للعمليات، كما تبين أن غرفة الإفاقة مستخدمة استراحة للممرضات، كما أن غرفة الرعاية المركزة مستخدمة كمخزن للمستشفى، و صدر قرار بالغلق الإدارى للمستشفى.

وقامت اللجنة بتحرير محضر بمركز شرطة شبين القناطر، وعلى الفور انتقلت النيابة برفقة مسئولى العلاج الحر، إلى المستشفى محل الواقعة، وتم إلقاء القبض على المسئولين عن المستشفى، وهم «المدير الفنى، والتمريض، والإداريين»، وبدأت النيابة تحقيقاتها مع المتهمين.

من جانبه أمر الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بتحويل الأطفال إلى حضانات المستشفيات التابعة لمديرية الصحة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وانتهت أعمال اللجنة بغلق المخزن احترازيا بالشمع الأحمر لحين انتهاء الفحص والجرد من قبل هيئة الدواء.

من ناحيته وجه الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، الشكر لأعضاء اللجنة التى ضبطت المخالفات وهم «الدكتورة أميرة عصام عبد المنعم، والدكتور محمد صبحي حسب الله، والدكتور أحمد السبكى، والدكتور أحمد سليمان، والدكتورة هبة رفعت.

ترشيحاتنا