تمديد اتفاقية التعاون بين معهد «جوته» والمجلس الأعلى للجامعات لمدة ثلاث سنوات 

اتفاقية تجديد التعاون بين معهد جوته والمجلس الأعلى للجامعات
اتفاقية تجديد التعاون بين معهد جوته والمجلس الأعلى للجامعات

وقعت اتفاقية تجديد التعاون بين معهد جوته والمجلس الأعلى للجامعات لمدة ثلاث سنوات إضافية، حيث قاما السيد سيباستيان فوتر – نائب مديرة معهد جوته القاهرة - بالتوقيع ممثلًا عن المعهد والأستاذ الدكتور محمد مصطفى لطيف – أمين عام المجلس الأعلى للجامعات – ممثلًا عن المجلس، وفي حضور كل من الأستاذة الدكتورة داليا خليل – أمين عام مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون القطاعات الإنسانية، والأستاذة داليا شلبي مديرة قسم التعاون التربوي في معهد جوته القاهرة. 

يهدف تمديد الاتفاقية إلى تدريب ٤٠ عضوًا جديدًا من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات اللغة الألمانية في الجامعات المصرية على أحدث طرق تدريس اللغة الألمانية المعتمدة لدى معهد جوته ليصل إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس المدربين إلى  ۱٤۰ عضوًا وعضوة ، بعد أن تم تدريب ۱۰۰ بين عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٢. ويتعين على أعضاء هيئة التدريس الذين اجتازوا الدورة التأهيلية بعد ذلك التدريس لطلاب الجامعات المصرية في إطارة المبادرة  الرئاسية المطلقة في عام ٢٠١٩ لتعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب الجامعات المصرية، والتي شملت طلاب كليات الطب والهندسة في المرحلة الأولى. 

ومن جانبه قال سيباستيان فوتر- نائب مديرة معهد جوته القاهرة: "بعد ثلاث سنوات من التعاون الناجح ، يسعدنا تمديد الاتفاقية إلى ثلاث سنوات أخرى. فمن خلال التعاون بيننا وبين المجلس الأعلى للجامعات، استطعنا  تحقيق جميع أهداف الاتفاقية المتفق عليها. تلقى ما يقرب من ١٠٠ عضو وعضوة هيئة تدريس متخصصين في دراسات اللغة الألمانية تدريبًا وتعليمًا مكثفًا في منهجيات تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية، والتي تحتوي على أحدث الطرق العلمية والتربوية، وقام  المتدربون بناءً عليها بتطبيقها على ما يقرب من ٥٠٠ طالب وطالبة في سبع جامعات مصرية حتى الآن."

من الجدير بالذكر، أن بنود الاتفاقية تشمل على منح دراسية قصيرة في ألمانيا أو دورات لغوية في معهد جوته القاهرة للمتفوقين من الطلاب والمتميزين من أعضاء هيئة التدريس كذلك. وفي هذا الإطار، تم اختيار الدكتور كريم سليم من جامعة قناة السويس ودكتورة مرفت عبد العليم للحصول على دورة تدريبية صيفية في ألمانيا من أعضاء هيئة التدريس. ومن بين الطلاب، حصلت الطالبة سما أسامة محمود ربيع من جامعة القاهرة على منحة صيفية لمدة أسبوعين في ألمانيا، كما حصلت ريهام محمد أبو العلا من جامعة أسيوط والطالبة هدير علاء علي محمود من جامعة القاهرة على منحة دراسة كورس لغة في معهد جوته القاهرة.

 

ترشيحاتنا