كأس العالم 2022| «الأرجنتين» يعبر أستراليا بهدفين ويتأهل لدور الـ 8

الأرجنتين وأستراليا
الأرجنتين وأستراليا

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا مهمًا على حساب نظيره أستراليا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد أحمد بن علي، ضمن ثاني مباريات الأدوار الإقصائية دور الـ 16 ثمن نهائي ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".
تقدم منتخب الأرجنتين على نظيره أستراليا، بهدف للا شيء أحرزه ليونيل ميسي، في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، ثم أضاف زميله جوليان ألفاريز هدف التعزيز في الدقيقة 57، من المباراة.
ومن هدف بالخطأ في مرماه أسهم إينزو فيرنانديز لاعب المنتخب الأرجنتيني، في تقليص الفارق لصالح منتخب أستراليا في الدقيقة 77، من عمر المباراة، بعد أن اصطدمت به كرة قوية أرسلها كريج جودوين.
وشهد تشكيل الأرجنتين تواجد ليونيل ميسي أساسيًا، إضافة لخوليان ألفاريز وبابو وجوميز في خط الهجوم، فيما يجلس أنخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.
وضم تشكيل الأرجنتين كلا من:
في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
خط الدفاع: ماركوس أكونيا - نيكولاس أوماتيمدي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا.
خط الوسط: رودريجو دي باول - إينزو فيرنانديز - أليكسيس ماك أليستير.
خط الهجوم: ليونيل ميسي - بابو جوميز - خوليان ألفاريز.
كما أعلن جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا، التشكيل الأساسي الذي سيواجه به منتخب الأرجنتين.
وجاء تشكيل منتخب أستراليا الرسمي كالآتي:
في حراسة المرمى: رايان
خط الدفاع: ديجينك، سوتار، روفليس، عزيز بيهيتش
خط الوسط: ليكي، باسيوس، إيرفين، موي.
خط الهجوم: ميتشيل ديوك، ماكجري
انطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتتم إذاعة المباراة عبر قنواتbeIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 1 Max  وbeIN Sports HD 5 Max.
وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.
وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :
«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ترشيحاتنا