وكيل «تعليم القليوبية»: النهوض بالتعليم أساسه الارتقاء بأداء المعلم

جانب من زيارة وكيل «تعليم القليوبية» لمدارس طوخ
جانب من زيارة وكيل «تعليم القليوبية» لمدارس طوخ

أكد سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه على أحدث الوسائل التربوية التكنولوجية، وأهمية تفعيل وحدات التدريب داخل المدارس، وتدريب المعلمين والطلاب بالمدرسة، للنهوض بالعملية التعليمية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لعدد من مدارس مدينة طوخ، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وسماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وشهدت جولة وكيل «تعليم القليوبية»، زيارة مدرسة كفر الجمال الرسمية للغات، متفقدا الفصول التعليمية، وحجرات الأنشطة، والمعامل، والمكتبة، والملعب، كما تابع انتظام الحضور، والانصراف، والإشراف اليومي، وتوزيع الاحتياطي للمواد الأساسية.

كما تفقد «ندا»، قاعات رياض الأطفال، والأركان التعليمية والألعاب، واطمأن على صيانة الألعاب بصفة دورية للحفاظ علي سلامة الأطفال.

وشهد وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، الطابور الصباحى للمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، واطمأن على انتظام الدراسة بالفصول الدراسية داخل المدرسة بالصورة المطلوبة، وراجع إجراءات الأمن والسلامة بالفصول حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، وحث الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية، والالتزام بجميع الحقوق والواجبات.

وقال «ندا»: يجب على الجميع المشاركة بفاعلية فى جميع المبادرات المجتمعية التى تعكس درجات الوطنية والانتماء للوطن، لتتحقق التنمية والنهضة المأمولة لمصر، مشددا على المعلمين بضرورة الالتزام بأداء المهام الموكلة إليهم لتحقيق التنمية المأمولة داخل القطاعات المتنوعة.

ووجه «ندا»، مدير المدرسة بضرورة تحديد موعدا مناسبا لاستقبال أولياء الأمور الذين لديهم شكاوى، على أن يتم الإعلان عن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء الأمور، كما تابع البرامج العلاجية للطلاب الضعاف والبرامج الأثرائية للطلاب المتفوقين وتكليف معلمي هذه المواد بالتنفيذ تحت إشراف التوجيه المختص لكل مادة.

ترشيحاتنا