ضبط عدد من المنشآت العلاجية تعمل بدون ترخيص بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن الأجهزة المعنية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك أولت أهمية قصوى للرقابة على المنشآت الطبية التي تقدم خدمات للمواطنين، حرصًا على أرواحهم وسلامتهم وتطبيق القانون على المخالفين.


وأضاف الشريف - في تصريح اليوم /الاثنين/ - أن فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة نظم حملة مكبرة بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية وهيئة الدواء المصرية أسفرت عن ضبط مركز لعلاج الغضروف بمنطقة أبيس يقوم بمزاولة نشاطه في استقبال المرضي وتقديم الخدمة العلاجية بدون ترخيص من الجهات المختصة بمعرفة أشخاص منتحلي صفة أخصائيين بمجال العلاج الطبيعي.


وأوضح أن فرع الجهاز قام بضبط كميات من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة أو هيئة الدواء المصرية، وقد تم التحفظ على المتهم والأدوات المستخدمة والأدوية المضبوطة وتسليمهم لقسم الشرطة المختص للعرض على النيابة العامة.


وأكد أنه تم ضبط مستشفى كائن بميدان الكيلو 21 طريق إسكندرية مطروح لحيازتها 28 صنفًا من الأدوية منتهية الصلاحية، و4 أصناف من الأدوية المخدرة بدون تصريح من الجهات المختصة، وتم التحفظ على الأدوية المضبوطة وتسليمها لقسم الشرطة المختص للعرض على النيابة العامة، كما تم ضبط عيادة للتجميل في شارع إسكندرية مطروح لحيازتها 14 صنف أدوية مهربة ومغشوشة ومجهولة المصدر.


من جهته.. قال رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة المهندس أيمن حسام الدين إنه تم ضبط مستشفى بمنطقة المندرة والصادر بشأنها قرار غلق لعدم اتباع اشتراطات الصحة والسلامة.
وأكد أنه تم غلق المستشفي من قبل الجهات المختصة إغلاقًا جزئيًا نظرًا لتواجد بعض المرضي داخل العناية المركزة، وضبط صيدلية داخل المستشفي غير المرخصة تحتوي على 62 صنفًا من الأدوية، حيث تم التحفظ عليها بالكامل وتسليمها لقسم شرطة المختص.
وعلى صعيد أخر قال محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، إن إدارة شئون البيئة نفذت بالتنسيق مع الجهات المعنية 25 حملة توعية بمدارس المحافظة خلال أسبوعين، وذلك في إطار مبادرة "لا للأكياس البلاستيكية" للحد من استخدامها، بالإضافة إلى التوعية بالتغيرات المناخية.


وأكد الشريف - في تصريح اليوم /الإثنين/ - تكثيف حملات التوعية بمبادرة "لا للأكياس البلاستيكية" وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أهمية توعية المواطنين بالمخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية على صحة الإنسان، والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على ضرورة استخدام بدائل صديقة للبيئة .


يذكر أن الأكياس البلاستيكية تتسبب في أضرار ومخاطر كبيرة منها ما يهدد صحة الإنسان عند استعماله لأنه يحتوي على مواد قد تزيد نسبة الإصابة ببعض أنواع السرطانات، كما أن المواد البلاستيكية صعبة التحلل وتتراكم لآلاف السنين في التربة، كذلك تمتد أضرار البلاستيك لتصل إلى البحار والمحيطات والتربة الزراعية والكائنات الحية.

ترشيحاتنا