30 متدربة بالتفصيل والحياكة في ورشة عمل للمساواة بين الجنسين بـ«قوى عاملة الشرقية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية "وحدة المساواة بين الجنسين"  ورشة  عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة  والمتوسطة  ومتناهية الصغر ضمن سلسلة ورش العمل التي بدأتها المديرية بالتنسيق مع الجهاز في مجال "نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال" لـ 30 متدربة قسم التفصيل والحياكة بمركزي والحياكة بمركزي التدريب المهني بالنحال والصيادين .

 حضر الورشة وجيه متى مدير عام الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية ، ومحمد عباس  مدير التسويق والتدريب بجهاز تنمية المشروعات بالشرقية، محمد حفني  مدير مركز التدريب بالنحال، وعبدالله أبو العزم. مدير مركز التدريب بالصيادين، وثناء محمود. رئيس قسم التفصيل بالمركز، وابتسام خاطر   رئيس قسم التفصيل بالصيادين، وجميع العاملين بمركز التدريب المهني بالنحال . 

والقي المحاضرة الأولى وجيه  متى  حيث  أشار فيها الدور الواضح لوزارة القوي العاملة  في تطبيق برنامج نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال في الجامعات من خلال توقيع البروتوكولات وإعداد الدورات وورش العمل ، لافتا للدور المنوط بالمديريات في نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال من خلال التدريب والتأهيل وبرامج الإرشاد الوظيفي بمراكز التدريب المهني.

وألقى المحاضرة الثانية والثالثة حول "تفعيل خدمات جديدة" ، محمد عباس  مدير التسويق والتدريب بجهاز تنمية المشروعات بالشرقية،

تناول فيهما عدة محاور تمثلت في تفعيل"خدمة الشباك الواحد" بالجهاز تيسير الإجراءات على المواطنيين، والتدريب عن طريق الجهاز على برنامج "Sip”الخاص بالتكاليف والأرباح ، والخدمات (المالية -والغير مالية) التي يوفرها الجهاز، والضمانات، والخدمات التي يقدمها الجهاز من خلال المساعدة في "استخراج رخصة بطاقة ضريبية -التسويق"، والتعريف بأهم الأدوات المرتبطة بريادة الأعمال، والموقع الإلكتروني.

كما تناول كيفية التعرف على خدمات الصندوق عن طريق  الموقع الإلكتروني بالعنوان التالي: "منصة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة" للتواصل والاستفسار:الخط الساخن للصندوق ( 1673).

كما تم عرض قصص نجاح، وتم  بعد ذلك فتح حوار مفتوح  بين المتدربات والقائمين على الندوة حول المعوقات التي تواجههم عند بداية مشروع جديد ومناقشة الحلول المناسبة اختتمت فعاليات ورشة العمل.

 

ترشيحاتنا