أخر الأخبار

حارس فرنسا: نحمل المسؤولية.. وعلينا الحذر من شراسة أستراليا

هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا
هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا

صرح هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب أمام نظيره أستراليا، غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى من كأس العالم 2022، قائلا: "إن منتخب فرنسا حاليًا أقوى من نسخة 2018، لقد بدأنا مسيرة كأس العالم الأخيرة وأمامنا مصير مجهول، وهذا ما يجعل كرة القدم مثيرة، والمسؤولية تقع علينا في السعي وراء النجاح لأن كل المنتخبات الكبيرة لديها نفس طموح فرنسا".
وأضاف حارس مرمى توتنهام: "أتوقع أن يلعب منتخب أستراليا بنفس أسلوبه في مباراة مونديال 2018، فهو فريق شرس، ويجب أن نكون حذرين في الكرات الثابتة، وأن نقدم بداية أفضل من كأس العالم الماضية".
وشدد قائد البلوز: "بالتأكيد مباراة تونس ستكون مواجهة استثنائية لاعتبارات عديدة منها تواجد عدة لاعبين تونسيين في الدوري الفرنسي، لكن التركيز حاليًا على مواجهة أستراليا، يجب أن نفكر في كل مباراة على حدة".
وأشاد لوريس بزميله كيليان مبابي، قائلا: "لقد أكد الآمال المعقودة عليه في السنوات الأخيرة، ولا يمكن وضع سقف لطموحاته، أشعر أنه يستعد بجدية وأعصابه هادئة، وسيكون جاهزًا لمساعدة الفريق".
واستطرد: "بالتأكيد غياب كريم بنزيما ضربة قاسية، ندرك تماما أهميته للفريق، ورغم الحزن على خروجه من القائمة، لكن علينا العمل بجدية استعدادًا لهذا الحدث الكبير، هناك العمود الفقري من أصحاب الخبرات إضافة إلى مواهب شابة مميزة في منتخب فرنسا".
وبسؤاله عن سبب عدم ارتدائه شارة القيادة الملونة، رد هوجو لوريس: "الفيفا ينظم بطولة في كرة القدم، ونحن اللاعبون ملتزمون بلعب كرة القدم فقط دون التطرق لأمور أخرى، أفضل الالتزام بحدودي كلاعب، وهناك قضايا أخرى تستحق الدعم، والفيفا هو المسؤول عن تحديدها".

ترشيحاتنا