«تعليم القليوبية»: حظر وقوف الباعة الجائلين أمام المدارس حفاظا على صحة الأبناء

جانب من زيارة سعيد ندا وكيل «تعليم القليوبية» لمدارس قليوب
جانب من زيارة سعيد ندا وكيل «تعليم القليوبية» لمدارس قليوب

شدد سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة منع الباعة الجائلين، من الوقوف أمام بوابات المدرسة، للحفاظ على صحة طلاب مدارس القليوبية، مشيرا إلى أهمية النظافة فى تحقيق الصحة الجيدة للطلاب.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بعض مدارس إدارة قليوب التعليمية، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بها.

وتفقد «ندا»، مدرستى «صنافير للتعليم الأساسي، وصنافير الابتدائية المشتركة»، حيث حضر الطابور الصباحى للمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، وشارك بتحية العلم، ثم تفقد الفصول التعليمية، وتابع طريقة شرح عدد من المعلمين داخل الفصول التعليمية في مواد دراسية متنوعة، مؤكدا على أن الأنشطة التى يتم تنفيذها بالمدارس تسهم كثيرا فى تنشئة الجيل على التربية الصحيحة وحب الوطني والانتماء.

جاءت زيارة وكيل «تعليم القليوبية» للمدرستين تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وسماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية،

كما اطمأن على انتظام العملية التعليمية في الفصول التعليمية، وتفقد حجرات الأنشطة، والملاعب، والمعامل، ودورات المياه للتأكد من نظافتها، وشدد علي توافر المطهرات، والمنظفات داخل دورات المياه، باعتبارها من أهم الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض.

كما شدد وكيل «تعليم القليوبية»، على ضرورة الالتزام، والانضباط، بالحضور، والانصراف، والإشراف اليومي، وتوزيع الاحتياطي للمواد الأساسية، كاشفا أهمية الاجتماع الدورى لإدارة المدرسة مع أعضاء هيئة التدريس، لمناقشة السبل الممكنة لتفعيل الإستراتيجات الحديثة والدخول علي المنصات التعليمية للاستفادة من بنك المعرفة.

 

ترشيحاتنا