محافظ الدقهلية: دعم ملفي تحسين البيئة والارتقاء بقطاع النظافة على رأس أولويات الدولة

المحافظ
المحافظ

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن دعم ملفي تحسين البيئة والارتقاء بقطاع النظافة على رأس أولويات الدولة؛ لتوفير بيئة صحية للمواطنين وتحسين مستوي الخدمات المقدمه لهم.

وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم الاثنين - أنه يجري رفع 170 طنا من نواتج التطهير والتشوينات بنطاق مراكز ومدن وقري المحافظة بمعدات قطاع الري والوحدات المحلية وذلك ضمن تنفيذ أعمال الخطة المتكاملة من خلال حملات مشتركة لرفع نواتج تطهير الترع والمجاري المائية بمراكز ومدن وقري الدقهلية؛ حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي.

من جانبه ، أكد المهندس مجدي الشحات وكيل وزارة الري بالدقهلية، استمرار الأعمال لتنفيذ خطة المديرية في رفع النواتج من على جميع الترع والمجاري المائية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء. 

يشار إلى أن محافظ الدقهلية قد أصدر قرارا خلال رئاسه اجتماع المجلس التنفيذي الأخير بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشيخ نائبه للإشراف على أعمال رفع كافة نواتج تطهير الترع والمصارف داخل المدن والقرى وعلى الطرق من خلال التنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لضمان عدم تراكم القمامة ومخلفات الهدم على هذه النواتج؛ مما يؤدي إلى مشاكل بيئية وتشويه للمنظر الجمالي لهذه المدن.

ترشيحاتنا