كريم قاسم ونور وأحمد مجدي وريم العدل أعضاء لجان تحكيم القاهرة السينمائي

القاهرة السينمائي
القاهرة السينمائي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منذ فترة، عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات المهرجان، في دورته الـ 44، المقرر أن تنطلق اليوم، وتقام الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وتضم لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي كل من نور اللبنانية، أحمد مجدي، والبولندية دوروتا لخ.

ويشارك كريم قاسم كعضو في لجنة تحكيم أسبوع النقاد بجانب هدى إبراهيم الناقدة الفرنسية، وبين شاروك مخرج من الولايات المتحدة، أيضًا تضم لجنة تحكيم آفاق السينما العربية كل من: ريم العدل مصممة الملابس، مفيدة فضيلة المنتجة التونسية، ميشيل كمون المخرج اللبناني. 

ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة 6 أفلام مصرية، وتشمل قائمة الأفلام العديد من الأعمال السينمائية القصيرة منها "ماما" من إخراج ناجي إسماعيل، وهو عمل روائي قصير مدته 20 دقيقة، تدور أحداثه حول فتاة تخفي سراً ما عن عائلتها، لتحمي نفسها وأخيها، وهو العرض الأول للعمل.

وفيلم "المقابلة" الذي تخرجه هند متولي، تدور أحداثه في 15 دقيقة وتشارك فيه سارة عبدالرحمن، ويحكي عن فتاة تجد نفسها أمام أمرين أما أن تظل ترعى والدتها التي تعاني من أفكار انتحارية، أو تذهب إلى مقابلة عمل تغير حياتها، وفيلم "صاحبتي" وهو من إخراج موثر يونس، والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، حول علي الذي يتبع قرار حبيبته في أمر ما وبعدها يجد نفسه في أزمة.

كما تشهد الدورة 44 عرض الفيلم الروائي الطويل "19 ب"، الذي يقوم ببطولته سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي وآخرين ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالله.

ترشيحاتنا