حملات مكثفة لـ«تموين القليوبية» على المخابز والأسواق

عيد أبوزيد وكيل وزارة التموين أثناء إحدى حملاته الرقابية فى القليوبية
عيد أبوزيد وكيل وزارة التموين أثناء إحدى حملاته الرقابية فى القليوبية

تكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملاتها الرقابية على الأسواق لتحقيق الانضباط والاستقرار والتصدي لكافة أنواع المخالفات، بما يضمن الحماية الكاملة لجمهور المستهلك من اقتناء سلع فاسدة أو مجهولة المصدر.

وتأتى الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، ومنال إحسان، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، ومجدي عبدالكريم, مساعد مدير المديرية .. تم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأعلن عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم ضبط 52 مخالفة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات بين «إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وغير مطابق للوزن، وعدم وجود قائمه تشغيل وسجل زيارات، وتجميع دقيق، والتوقف عن الإنتاج، وعدم نظافة المعجن، وعدم تسليم ء بون صرف الخبز للمواطنين». 

وأشار أبوزيد، إلى أنه تم تحرير ١٢ محضرا لأنشطة مختلفة لم تلتزم بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة لجمهور المستهلكين، وعدم وجود شهادات صحية والعمل بدون ترخيص وعدم تمكين مأموري الضبط من عملهم و لتجار سلع تموينية للغلق في أوقات العمل المصرح بها وعدم الإعلان عن الأسعار . 

وقال «أبوزيد» : تعليمات وزير التموين، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية، وتحقيقا لهذه الأمور كان لزام علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

وفيما يخص تواجد مسئولى التموين على رأس الحملات الرقابية تابع «أبوزيد» قائلا: أصل عملى هو الاطمئنان على حالة الأسواق، ولا تخلو حملة رقابية للأسواق، من وجود قيادات المديرية، سواء كنت أنا كمدير للمديرية، أو وكيل المديرية، أو مساعد مدير المديرية، وبالفعل هناك نتائج لهذا التواجد فى الشارع، حيث إن المواطن شعر باهتمام الدولة بقضية الرقابة التموينية على جميع الأسواق، كما يعطى رسالة ردعية هامة لكل أصحاب الأعمال، حيث يجعله ملتزما، ويخشى ضبط المخالفات لديه.

 

ترشيحاتنا