دورتموند للانقضاض على المركز الثاني في الدوري الألماني

دورتموند
دورتموند

يسعى بوروسيا دورتموند إلى استعادة نغمة الانتصارات والانقضاض على المركز الثاني ولو مؤقتاً عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنجلادباخ الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويأمل وصيف بطل النسخة الأخيرة في رحلته الثانية خارج القواعد إلى تعويض سقوطه أمام مضيفه فولفسبورج صفر-2 في المرحلة الماضية والتي جاءت بعد ثلاثة انتصارات متتالية محلياً تسببت في تراجعه إلى المركز السادس.

ويمني دورتموند، المنتشي بتأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، النفس باستغلال القمة المرتقبة بين شريكي المركز الثاني فرايبورج وضيفه أونيون برلين الأحد في ختام المرحلة من أجل الاقتراب منهما.

ويملك دورتموند 25 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيج ونقطتين خلف فرايبورج وأونيون برلين، وست نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

ويعاني دورتموند من غياب صانع ألعابه ماركو رويس والمدافع البلجيكي توما مونييه ومحمود داوود بسبب الإصابة، لكنه يعول على مهاجميه الواعدين الإنجليزي جود بيلينجهام ويوسوفا موكوكو صاحب ستة أهداف هذا الموسم.

ويدرك دورتموند جيداً أن مهمته لن تكون سهلة خصوصا وأن مضيفه يعاني الأمرين في الآونة الأخيرة ويطمح إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتصحيح أوضاعه والاقتراب من المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية التي يتخلف عنها بثلاث نقاط، والابتعاد عن منطقة الهبوط التي تفصله عنها ثماني نقاط.

ويحتل مونشنجلادباخ المركز التاسع برصيد 19 نقطة، وهو حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات وكان على حساب شتوتجارت (أربع هزائم وتعادل واحد).

ويلتقي الجريحان فرايبورج وأونيون برلين في قمة نارية من أجل الإبقاء على الأقل على فارق النقاط الأربع التي تفصلهما عن بايرن ميونيخ.

وفرط أونيون برلين، مفاجأة الموسم، في الصدارة بتعثره في مباراتيه الأخيرتين بسقوطه المذل أمام باير ليفركوزن بخماسية نظيفة وتعادله مع أوجسبورج 2-2، فيما تخلى فرايبورج عن المركز الثاني بفارق الأهداف بخسارته أمام لايبزيج 1-3 الأربعاء.

- اختبار سهل لبايرن -

وعلى غرار بوروسيا دورتموند، يطمح بايرن ميونيخ في استغلال قمة فرايبورج وأونيون برلين للابتعاد في الصدارة التي انتزعها في المرحلة قبل الماضية.

وانتفض العملاق البافاري في مبارياته الخمس الأخيرة محلياً محققاً العلامة الكاملة آخرها فوزه الكاسح على ضيفه فيردر بريمن 6-1 الثلاثاء، وهو مرشح لمواصلتها أمام مضيفه شالكه صاحب المركز الأخير.

وخسر بايرن ميونيخ خدمات مهاجمه الدولي السنغالي ساديو ماني الذي تحوم شكوك حول مشاركته في مونديال 2022 الذي ينطلق في 20 نوفمبر الجاري في قطر.

وكتب الفريق الألماني في بيان "تعرض ساديو ماني للاصابة في طرف عظمة الشظية اليمنى. سيغيب أفضل لاعب إفريقي لهذه السنة عن مباراة شالكه السبت".

وأضاف "ستجرى فحوص أخرى خلال الأيام المقبلة، يتواصل بايرن مع الجهاز الطبي والاتحاد السنغالي".

وبدوره يتربص أينتراخت فرانكفورت الرابع (26 نقطة) بفرايبورج وأونيون برلين عندما يحلّ ضيفاً على ماينز الأحد في ختام المرحلة، على غرار لايبزيج الخامس والذي يحلّ ضيفاً على فيردر بريمن السبت ساعياً الى فوزه الرابع توالياً.
ويأمل باير ليفركوزن في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف شتوتجارت السبت.
وعاد ليفركوزن بقيادة مدربه الاسباني تشابي ألونسو بقوة في المرحلتين الماضيتين وتخلص من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية للبقاء في النخبة، وارتقى إلى المركز الثالث عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت هوفنهايم مع فولفسبورج، وأوجسبورج مع بوخوم، وهرتا برلين مع كولن.
 

ترشيحاتنا