وكيل «تعليم القليوبية» للمعلمين : اخلصوا فى رسالتكم السامية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

«اعملوا بإخلاص، وسارعوا فى تقديم ما لديكم من خبرات للطلاب، وتأكدوا أن رسالتكم سامية، ولها أهداف وطنية» .. جاءت هذه النصائح على لسان سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، خلال زيارته المفاجئة لمدرسة التجارة بنات، التابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة.


وأكد وكيل «تعليم القليوبية»، أن الحفاظ على النظافة العامة، تحقق مزيدا من الصحة للفرد، موضحا أن الدين يوصى بالنظافة، وهو ما يستلزم تطبيق الإجراءات الاحترازية، باعتبارها واجب وطنى.

وأشار «ندا»، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل الفصول بشكل خاص والمدرسة بشكل عام في ظل الإجراءات الاحترازية التي يجب يتم اتخاذها لتوفير بيئة صحية من أجل الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.
وشهد وكيل مدير التربية والتعليم بالقليوبية، الطابور الصباحى وسط طالبات المدرسة، كما استمع للإذاعة المدرسية، واطمأن على انتظام الدراسة بالفصول الدراسية داخل المدرسة بالصورة المطلوبة، وتابع نسب الحضور والغياب، وراجع إجراءات الأمن والسلامة بالفصول حفاظا على صحة وسلامة الطلاب.


وأدار «ندا»، نقاشا مع بعض الطالبات بشأن المشكلات التى قد تواجههم خلال اليوم الدراسى ويكون لها تأثير فى نسب الاستيعاب والتحصيل العلمى.


وأضاف «ندا»: بالالتزام والتعاون الجاد تتحقق التنمية والنهضة المأمولة لمصر، كما أن جميع سلوكيات المعلم تسهم كثيرا فى تشكيل شخصية الطلاب.


وتوجه سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لزيارة مدرسة ١٥ مايو، التابعة لإدارة شرق شبرا التعليمية، حيث التقى بالمعلمين، وحثهم على العمل الجاد بما يحقق الصالح العام للوطن، والطلاب، ووجه إدارة المدرسة لزيادة أعداد المشرفين، مؤكدا للمعلمين أنهم فى مهمة وطنية تستلزم إعمال الضمير الحى، لتربية النشء السليم الذى يرتقى فيما بعد بالوطن، كما حث «ندا»، الطلاب على الجد والاجتهاد، مشيرا إلى أن مصر في انتظار هذا النشء المتميز الذى يستطيع أن يرتقى بالأمة.


ونصح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أهمية المعلم بالالتزام بواجباته نحو رسالته السامية لغرس روح الانتماء والوطنية للأبناء، موضحا أن المجتمع يتعامل على أن المعلم هو القدوة الحقيقية، كما شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد والانضباط في الحضور والانصراف والالتزام بالإشراف اليومي.


جاءت زيارة وكيل «تعليم القليوبية»، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف سماح إبرهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.


وشدد «ندا» على ضرورة تكثيف متابعة مدير المدرسة للمعلمين والفصول والإداريين وعقد اجتماعات دورية للمعلمين وتنظيم مواعيد لمقابلة أولياء الأمور للاستماع لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب في المدارس وحلها بطريقة سريعة وفق الامكانات المتاحة بالمدارس.


ووجه «ندا» مديري المدارس والمعلمين، بتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وإصقال مهاراتهم في جميع التخصصات، وأكد أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.
 

ترشيحاتنا