«مستشفيات بنها الجامعية» تنقذ حياة طفلة وسيدة من الموت بجراحتين دقيقتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجح أطباء مستشفى بنها الجامعى، فى إنقاذ حياة طفلة، وسيدة، من الموت، وأجرى الفريق الطبى عمليتين جراحيتين معقدتين، استمرت نحو 6 ساعات.

من جانبه أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفى بنها الجامعى، نجاح الجراحتين، موضحا أن الأولى تم إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، ظلت تعاني من حرارة شديدة لمدة شهر كامل، وتم حجزها لفترات طويلة بعدد من المستشفيات الخاصة والحكومية ببنها، كاشفا أنه تم إخضاع الصغيرة للفحص الطبى الشامل وإجراء فحص الإيكو على القلب، والذى تبين من خلاله وجود التهاب شديد، وارتجاع بالصمام ثلاثي الشرفات، موضحا أنه تم تحضيرها بسرعة، وإدخالها العمليات، وتمت إزالة الالتهاب وإصلاح الصمام برقعة طبيعية.

ولفت الدخاخنى، إلى أن المستشفى استقبلت سيدة تبلغ من العمر 47، أجرت تغييرا للصمام الميترالي منذ سنوات بإحدى المستشفيات، وعادت بالتصاقات شديدة على الصمام، أدت إلى هبوط بالدورة الدموية، وتم حجزها بقسم القلب والأوعية الدموية بمستشفى بنها الجامعى، لحين تحضيرها وإدخالها العمليات، حيث تم استئصال الصمام القديم، واستبداله بآخر جديد.

وأوضح المدير التنفيذى لمستشفى بنها الجامعى، خروج الحالتين من غرفة العمليات، وحجزهما في العناية المركزة، وتحت وضعهما تحت متابعة طبية دقيقة على مدار الساعة، حتى تتحسن حالتهما، ويتم نقلهما للقسم الداخلي.

جدير بالذكر أن الفريق الطبى الذى أجرى الجراحتين، جاء برئاسة الدكتور إبراهيم قصب، رئيس قسم القلب بالمستشفى، والدكتور باسم مفرح، أستاذ مساعد بالقسم، بمعاونة كل الأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين بالقسم، بالإضافة إلى طاقم التخدير «الدكتورة أماني نجاح، استشارى التخدير، والدكتور زياد محسن، استشارى التخدير، وطاقم تمريض عمليات وعناية مركزة على أعلى مستوى.


وأضاف الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفى بنها الجامعى، يشهد خلال الفترة الحالية طفرة في الأداء ساهمت في تحسين الخدمة الطبية المقدمة واستيعاب الحالات المرضية المترددة على الأقسام العلاجية بالمستشفى.

وأضاف المدير التنفيذى لمستشفى بنها الجامعى، أن المستشفى تقدم خدماتها المتميزة لأبناء القليوبية، بالإضافة للعناية الطبية التى يحظى بها طلاب الجامعة، كاشفا أن التطوير والتحديث هما أساس آلية العمل داخل المستشفى.

وأوضح الدخاخنى، أن المستشفى تتمتع بدعم كبير من الجامعة للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى المترددين على المستشفى، لافتا إلى أن المستشفى تشارك فى تنفيذ المبادرات الطبية التى تطلقها القيادة السياسية كنوع من المشاركات المجتمعية للمستشفى.


جدير بالذكر أن مستشفيات بنها الجامعية تحظى باهتمام كبير ودعم من قبل الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب، عميد طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.