إنفانتينو يوجه رسالة هامة للمنتخبات المُشاركة في كأس العالم 2022

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

بعث جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، رسالة هامة إلى 32 فريقًا مشاركًا في كأس العالم قبل أسبوعين من انطلاق المونديال في قطر، حيث طلب منهم تنحية أي نزاع سياسي أو أيديولوجي جانبًا والتركيز على مهرجان كرة القدم المرتقب.

وتم إرسال الرسالة التي بعث بها رئيس FIFA جياني إنفانتينو والأمين العام فاطمة سامورا إلى رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الـ 32 المشاركة في مونديال قطر، حيث تبدأ الرسالة بالتذكير بأن: "نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر على الأبواب، وأن الإثارة لأكبر مهرجان لكرة القدم في العالم تتزايد في جميع أنحاء العالم مع العد التنازلي للأيام حتى انطلاقها في الدوحة، الأحد 20 نوفمبر 2022".

وتضيف الرسالة أن: "الفيفا يود أن يؤكد لكم أن كل شيء قد تم إعداده في قطر لضمان حصول جميع الدول المشاركة على أفضل فرصة ممكنة لتحقيق النجاح في المرحلة النهائية من كرة القدم، الملاعب حيث ستوفر المباريات الـ64 لكأس العالم FIFA قطر 2022 المنصة المثالية لأكبر حدث رياضي في العالم".

واستطردت: "لذا من فضلكم، دعونا نركز الآن على كرة القدم، نحن نعلم أن كرة القدم لا تعيش في فراغ ونحن ندرك أيضًا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات الشخصية السياسية في جميع أنحاء العالم، ولكن من فضلك لا تدع كرة القدم تنجر إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية هناك".

وتواصل الرسالة: "نحاول احترام جميع الآراء والمعتقدات، دون إعطاء دروس أخلاقية للبقية أو للعالم، واحدة من أعظم نقاط القوة في العالم، في الواقع، تنوعه، وإذا كان الإدماج يعني أي شيء، فهذا يعني احترام هذا التنوع، لا يوجد شعب أو ثقافة أو أمة أفضل من أي شخص آخر، لذا يرجى تذكير الجميع بترك كرة القدم تحتل مركز الصدارة".

واختتم إنفانتينو رسالته بالآتي: "دعونا لا ننسى أنه سيتم وضع الكثير من الأنظار على وجه التحديد على سلوك الحكومة القطرية وعادات الديانة الإسلامية في البلاد".

ترشيحاتنا