ارتفاع أسعار الذهب العالمية .. والأوقية تقفز 10 دولارات

.
.

 

 

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب العالمية، اليوم الثلاثاء، الموافق الأول من نوفمبر، وقفز سعر الأوقية إلى 1644 دولار ، بعد أن اختتمت التداول بالأمس عند مستوي 1633 دولار، لتحقق مكاسب تجاوزت 10 دولارات بعد خسائرها بالأمس.

وكانت أسعار الذهب العالمية،  قد تراجعت مع بداية التداول على الأوقية بالامس بعد أن استأنفت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية ، بتراجع سعر الأوقية إلى 1642 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 1644 دولار، وخسارة نحو 13 دولارً، في ظل التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية بنوفمبر الجاري.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل ترقب المستثمرين قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماعه بنوفمبر الجاري علاوة على تأثر أسعار الذهب العالمية بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالتضخم ومعدلات النمو.

كما تأثر سعر الذهب عالميا بارتفاع مقياس التضخم الفيدرالي إلى 5.1%، حيث أظهرت بيانات اقتصادية  ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي الأمريكي، وهـو مقياس التضخـم المفضـل لدى الاحتياطـي الفيدرالي، إلى 5.1% في سبتمبر من 4.9% في أغسطس، بينمـا توقـع الاقتصاديون الصعود إلى5.2%.

 

كما أظهرت بيانات اقتصادية سابقة نمو الاقتصاد الأمريكي على أساس سنوي بنسبة قدرها 2,6% في الربع الثالث، وذلك حسبما أظهره التقدير الأولي لمكتب التحليل الاقتصادي.

وكانت وزارة العمل الأمريكية، أكدت في بيان سابق، أن أعداد مطالبات إعانة البطالة قد تراجعت إلى 214 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، حيث جاءت هذه البيانات بعد القراءة المعدلة بالخفض خلال الأسبوع الماضي عند 226 ألف طلب، وتجاوزت توقعات السوق التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 230 ألف طلب.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية بما ذكرته من قبل وكالة التصنيف فيتش، وخفض توقعاتها للنمو في الولايات المتحدة لعامي  2022-2023، حيث خفضـت توقعات النمـو فـي الولايات المتحـدة إلـى نمـو بنسبة 0.5% فقط العام المقبل.

بينما كان من المقرر أن تُحـذر فيتـش مـن أن رفـع أسـعار الفائـدة مـن جانب الفيدرالـي والتضخـم المرتفـع قـد يدفعـا الاقتصـاد إلـى ركـود على غرار عام 1990.

ترشيحاتنا