وكيل «تعليم القليوبية»: الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى المدارس واجب وطنى

سعيد ندا وكيل «تعليم القليوبية» يدير حوارا مع أحد التلاميذ
سعيد ندا وكيل «تعليم القليوبية» يدير حوارا مع أحد التلاميذ

«بالنظافة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، تحقق النجاة للطالب والمعلم» .. بهذه الكلمات شدد سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، خلال زيارته المفاجئة لعدد من مدارس شرق شبرا الخيمة التعليمية، للتأكد من سير العملية التعليمية بنجاح دون أية معوقات.

وأكد وكيل «تعليم القليوبية»، أن النظافة تعنى الصحة الجيدة، كما أن الدين يوصى بالنظافة، موضحا أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واجب وطنى.

وأكد ندا، على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل الفصول بشكل خاص والمدرسة بشكل عام في ظل الإجراءات الاحترازية التي يجب يتم اتخاذها لتوفير بيئة صحية من أجل الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.

وبدأ وكيل مدير التربية والتعليم بالقليوبية، جولته بزيارة مدرسة عبد المنعم رياض، وشهد الطابور الصباحى وسط تلاميذ المدرسة، كما استمع للإذاعة المدرسية، واطمأن على انتظام الدراسة بالفصول الدراسية داخل المدرسة بالصورة المطلوبة، وتابع نسب الحضور والغياب، وراجع إجراءات الأمن والسلامة بالفصول حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ.

وأدار ندا، حوارا مع بعض التلاميذ لمناقشتهم فى المشكلات التى قد تواجههم خلال اليوم الدراسى ويكون لها تأثير فى نسب الاستيعاب والتحصيل العلمى.

وأضاف ندا، أنه بالالتزام والتعاون الجاد تتحقق التنمية والنهضة المأمولة لمصر، مشيرا إلى أن جميع سلوكيات المعلم تسهم كثيرا فى تشكيل شخصية الطلاب.

وتوجه سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لزيارة مدرسة هدى شعراوى بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، وتابع دخول الطلاب الفصول والإشراف اليومي للمعلمين في الأدوار والملعب والبوابات.

وكشف وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أهمية التزام المعلم بواجباته نحو رسالته السامية فى غرس روح الانتماء والوطنية للأبناء، موضحا أن الأبناء فى جميع المراحل التعليمية يرون أن المعلم هو القدوة الحقيقية، كما شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد والانضباط في الحضور والانصراف والالتزام بالإشراف اليومي.

جاءت الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف سماح إبرهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

وشدد «ندا» على ضرورة تكثيف متابعة مدير المدرسة للمعلمين والفصول والإداريين وعقد اجتماعات دورية للمعلمين وتنظيم مواعيد لمقابلة أولياء الأمور للاستماع لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب في المدارس وحلها بطريقة سريعة وفق الامكانات المتاحة بالمدارس.
ووجه «ندا» مديري المدارس والمعلمين، بتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وإصقال مهاراتهم في جميع التخصصات، وأكد أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.
 

ترشيحاتنا