ضبط المتهمين بحيازة 11 رأس ماشية لا تصلح للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية، بشأن تضرر عدد من الأهالي من عربة تحمل حيوانات نافقة بأحد الطرق بمحافظة المنوفية.   

بالفحص تبين ورود بلاغ لمركز شرطة السادات، بمديرية أمن المنوفية، من بعض الأهالي بتضررهم من سيارة مُحملة برؤوس ماشية مذبوحة، بإحدى القرى بدائرة المركز.

انتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ، وبالفحص تم ضبط سائق سيارة ربع نقل، مقيم بدائرة المركز، مُحملة بـ11 رأس ماشية مذبوحة، وبسؤاله قرر اتفاقه مع تاجر ماشية وجزار مقيمان بدائرة المركز، على تحميل المواشي بالسيارة خاصته، من أحد المزارع بالقرية، عقب قيامهما بذبحها خارج المجزر الآلي وبدون تصريح من الجهات المختصة، ونقلها لمحل الجزارة الخاص بالثاني الكائن بدائرة المركز.

وبفحص الماشية المضبوطة بمعرفة إدارة الطب البيطري، تبين أنها مذبوحة وغير مسلوخة ولا تصلح للاستخدام الآدمي ويوصى بإعدامها.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكوران، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، بالاشتراك مع قائد السيارة، وإتفاقهم على اقتسام ثمن بيعها فيما بينهم.

وتم عرضهم على النيابة العامة، والتى أمرت بتكليف المختصين بإعدام الحيوانات المذبوحة، وغير الصالحة للاستخدام الآدمي بطريقة أمنة لا تضر البيئة.

ترشيحاتنا