«ما علاقة الحب بذلك؟» يفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم ماعلاقة الحب بذلك؟
فيلم ماعلاقة الحب بذلك؟

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام بالتعاون مع فوكس سينما ومجموعة إم بي سي، اليوم عن برنامج الدورة الثانية للمهرجان الذي سيقام في الفترة من 1-10 ديسمبر في مدينة جدة الأحمر، عروس البحر الأحمر، ويستضيف المهرجان صانعي الأفلام ونجوم السينما ووسائل الإعلام والمحترفين في قطاع صناعة السينما وعشاق الأفلام في احتفاليةٍ لعشرة أيام من الأفلام السينمائية العالمية.  

ويفتتح المهرجان فعالياته بفيلم "ماعلاقة الحب بذلك؟" للمخرج شيكار كابور، (إليزابيث، بانديت كوين) سيناريو جمايما خان، وإنتاج ستوديو كانال ووركينج تايتل، ويشارك في الفيلم كل من النجوم ليلي جيمس، وشازاد لطيف، وشبانة أزمي، وساجال ألي، وأسيم تشاودري، والحائزة على جائزة الأوسكار، إيما تومبسون. تدور أحداث الفيلم بين لندن ولاهور، وتتمحور حول الحب والصداقة والتقاليد وكسر المعتقدات بقالب من الكوميديا الرومانسية البريطانية متعددة الثقافات. ويتحدث عن صانعة أفلام أرادت توثيق رحلة صديقها المقرب نحو زواجٍ خططته له العائلة.

ومن جانبها علقت المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، شيفاني بانديا قائلة: "تشهد المملكة العربية السعودية خطوات متسارعة لتعزيز مكانتها بوصفها مركزاً رائداً للسينما والثقافة والفن والأزياء، وأصبحت اليوم منصة عالمية المستوى للإنتاج السينمائي. ويندرج مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في صميم هذا التحول ويتيح منصةً متميزة لاستعراض إمكانات جيل جديد مفعم بالحيوية والإبداع من صنّاع الأفلام. ويمنحنا سوق البحر الأحمر القدرة على دعم صنّاع الأفلام في مختلف مراحل مسيرتهم المهنية، وتواكب برامجنا المستمرة على مدار العام جميع مراحل صناعة الأفلام. كما يسرنا الترحيب بأبرز المواهب الدولية والعربية وقادة القطاع المتميزين والجيل الجديد من صناع الأفلام ونخبة من المبدعين في القطاع، في برنامجنا الذي يشمل مجموعة من العروض والجلسات المباشرة والدورات المتخصصة وفرص التواصل والمناقشة وسط هذه الفترة التي تشهد تغييرات محورية، بما يضمن مكانتنا في مشهد السينما العالمية". 

ترشيحاتنا