«تعليم القليوبية» : تطبيق لائحة الإنضباط ضرورة لضبط الأداء بالمدارس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

«تطبيق لائحة الانضباط، الالتزام بالحضور فى المدارس»، يضمن تقدم الأمم .. جاءت هذه التوجيهات على لسان سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، خلال زيارتها المفاجئة لمدرسة مصنع 18 الحربي، ومدرسة محمد رجب منسي الإعدادية المشتركة بإدارة الخانكة التعليمية، بحضور أيمن متولى خاطر، مدير إدارة المتابعة بالمديرية، ويحيى العمراوى، مدير عام الإدارة التعليمية بالخانكة.

وحضرت التابور الصباحى للمدرسة، واستمعت للإذاعة المدرسية، وشاركت تحية العلم، ثم تفقدت الفصول التعليمية، وتابعت طريقة شرح عدد من المعلمين داخل الفصول التعليمية في مواد دراسية متنوعة.

وتأتى الزيارات المستمرة لمسئولى التربية والتعليم بالمدارس، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وتفقدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وأكدت على ضرورة العمل فى إطار إعادة المؤسسات التعليمية لدورها التربوى الحقيقي، وانضباط العملية التعليمية، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

ولفتت مدير «تعليم القليوبية»، إلى أنه لابد من توافر عوامل جذب الطالب للمدرسة من تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية، والمسابقات والمبادرات المجتمعية، داخل المدارس.

كما نبهت علي ضرورة تكثيف متابعة مديرى المدارس للمعلمين داخل الفصول الدراسية والاطلاع على إستراتيجيات التعلم الحديثة والدخول على المنصات التعليمية للاستفادة من بنك المعرفة في تطوير العملية التعليمية داخل المدرسة.

وحذرت مدير «تعليم القليوبية»، مسئولى المدارس من معاقبة الطلاب بالضرب أيا كانت الأسباب، لافتة إلى أن هناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها «الانذار، واستدعاء ولي الأمر، والتوقيع علي إقرار بعدم التكرار، والفصل حسب حجم الخطأ».

وشددت على ضرورة التخلص من الرواكد بالطرق القانونية فيما عدا الأشياء التى يمكن إعادة تدويرها ومنها «الشاسيهات الحديد»، وحذرت من بيعها نهائيا.

ترشيحاتنا