اجراءات عاجلة من التموين للتصدي لارتفاع الأسعار غير  مبرر

وزير التموين: تغيير سعر السلع لا يكون قبل 3 أشهر من تحرك العملة

المصيلحي
المصيلحي

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري تكثيف الرقابة عَلى الاسواق لمواجهة أي ارتفاع غير مبرر فى الأسعار، مع زيادة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة، وخاصة الزيت والسكر والأرز.


جاء ذلك خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد الموافق 30 من أكتوبر الجاري ، على هامش مؤتمر الإعلان عن انطلاق المعرض الدولي للذهب  في ديسمبر القادم ، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وأوضح وزير التموين أنه سيعقد اجتماعا موسعا غدا الإثنين مع المصنعين للسلع الغذائية، وكبار أصحاب السلاسل التجارية، وكذلك تجار الجملة والنصف جملة، لبحث زيادة إنتاج والمعروض من الزيت والسكر والأرز بالأسواق.

وطرح هذه السلع بأسعار ما قبل ارتفاع الدولار حيث إن أي تغيير في سعر السلع من المفترض ألا يكون قبل ثلاثة أشهر من تحرك سعر العملة.

كما بعث وزير التموين والتجارة الدخلية، رسالة طمأنة إلى المواطنين  بان جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة وانه لا داعى لأي قلق حيث تتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الاخرى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة وكذلك  الأسواق الحرة .

كما شدد المصيلحى على استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتلبية احتياجات المواطنين كما يتم ايضا ضخ كافة السلع بكميات كبيرة طوال الوقت كما يتم ايضا العمل عَلى تشديد الرقابة عَلى الاسواق والتصدى لاى مخالفات يحاول البعض انتهاجها. 

 

ترشيحاتنا