البطريرك الماروني اللبناني : الساسة أوقعوا البلاد في حالة فراغ

 البطريرك  بشارة الراعي
البطريرك بشارة الراعي

 

قال البطريرك اللبناني الماروني بشارة الراعي، اليوم (الأحد)، إن النواب والسياسيين في البلاد مسؤولون عن الفراغ الرئاسي، مع انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون غداً دون انتخاب خليفة له.

وقال الراعي في عظة اليوم (الأحد)، «لو وُجدت ذرة من الرحمة والعدالة لدى المسؤولين السياسيين... لما أمعنوا في هدم مؤسسات الدولة تباعاً وصولاً إلى رئاستها التي هي فوق جميع الرئاسات والمؤسسات، فأوقعوا هذه الرئاسة العليا والأساسية في الفراغ، إما عمداً، وإما غباوة، وإما أنانية»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

في سياق متصل، وصلت الحشود الشعبية اللبنانية اليوم إلى محيط القصر الجمهوري في بعبدا للمشاركة في وداع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وسط تعزيزات أمنية مشددة.

ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام» اليوم، سيخرج الرئيس عون من مكتبه ليودع كبار الموظفين والمستشارين، ثم تؤدي كتيبة من الحرس الجمهوري التحية للرئيس، وتعزف موسيقى الجيش والنشيد الوطني وموسيقى عرض حرس الشرف.

وأشارت إلى أن الرئيس عون سيتوجه بعد ذلك إلى منصة خاصة أمام المواطنين ويلقي كلمة في المناسبة، ثم يغادر بعدها في السيارة الرئاسية قصر بعبدا وسط جموع المودعين متوجهاً إلى الرابية.

وتنتهي ولاية الرئيس عون غداً الاثنين، وأخفقت أربع جلسات نيابية سابقة في انتخاب رئيس جديد.