مدير «تعليم القليوبية» توصى المعلمين والطلاب بالعلم والعمل والانضباط

سماح إبراهيم مدير «تعليم القليوبية» خلال جولاته المستمرة للمدارس
سماح إبراهيم مدير «تعليم القليوبية» خلال جولاته المستمرة للمدارس

«بالعلم والعمل، والانضباط تنهض الأمم» .. جاءت هذه العبارة ضمن النصائح التى قدمتها سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لمعلمى المدارس، والطلاب، خلال إحدى زياراتها لمدارس القليوبية، حيث شددت على أهمية الاطلاع واكتساب المعرفة، مؤكدة على أن العلم أساس تحضر الأمم، ونهضتها.

جاء ذلك خلال قيام مدير «تعليم القليوبية»، بتفقد عدد من مدارس إدارة بنها التعليمية، وهى مدرسة السادات الثانوية، ومدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات، للاطمئنان علي سير العملية التعليمية.

وحضرت التابور الصباحى للمدرسة، واستمعت للإذاعة المدرسية، وشاركت تحية العلم، ثم تفقدت الفصول التعليمية، وتابعت طريقة شرح عدد من المعلمين داخل الفصول التعليمية في مواد دراسية متنوعة.

 وتأتى الزيارات المستمرة لمسئولى التربية والتعليم بالمدارس، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وتفقدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، جميع الأدوار، وتابعت الإشراف اليومي في الأدوار والفناء والبوابات، ولفتت إلى ضرورة توفير الأمن والسلامة في الملعب وفي جميع الأدوار وتواجد خراطيم المياه وخزانات المياه وطفايات الحريق موزعة علي أماكن تواجدها في المدرسة، وتابعت عملية تسليم طلاب الصف الأول الثانوى للتابلت التعليمى.

ونبهت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية ظهور المعلم بصورة لائقة أمام الطلاب، لافتة إلى أن الطلاب يجب أن يجدوا فى معلميهم القدوة الحسنة، وأن المدرسة لها دورها البالغ فى تشكيل شخصية النشء.

كما حضرت مدير «تعليم القليوبية»، تدريبا بعنوان «مخاطر الألعاب علي الانترنت»، وناقشت مع الطلاب في الدور الفعال، والمتميز للانترنت، والبعد عن مخاطر الانترنت والاستفادة بالجديد في البرامج التعليمية والمنصات التعليمية في المواد الدراسية .

ترشيحاتنا