وزير التعليم عن المؤتمر الاقتصادي:

رسائل الرئيس كشفت حجم التحديات وجهود الدولة في الاصلاح والتنمية 

الدكتور رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


أشاد الدكتور رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، وكلمة الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، الذي انطلقت فعالياته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي ، أمام المؤتمر كانت اكثر من رائعة ، وجاءت كاشفة لكل الجهود التي قامت بها الدولة المصرية، وحجم التحديات على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية لديها إرادة قوية لوضع حلول جذرية لكافة الأزمات بمختلف قطاعات الدولة .

واكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص ، ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفاعليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي متميزة جدًا وبها أكثر من اتجاه، لافتًا إلى أن الكلمة تعطي مؤشر لتفكير الرئيس ووجهة نظره في فلسفة الحكم .. موضحا أن حديث الرئيس يرسخ لقاعدة سياسية نحتاج إليها من كل المسؤولين وهي أن ضرورات وحتمية الإصلاح تتقدم علي أهمية الحفاظ علي الشعبية والجماهيرية .

واوضح حجازي ، أن الرئيس يدرك تماما المعوقات و التحديات و إيضا حجم الأنجازات التي تحققت خلال السنوات التي تولي فيها مسئولية قيادة مصر .

ووصف وزير التعليم ، كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، بالرائعة ، مشيدا بالعرض التاريخى الذى قدمه رئيس مجلس الوزراء فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى وشرح فيه كافة الأوضاع الاقتصادية على مدى العقود الأربعة الماضية، والتحديات التي واجهت الحكومة ، لافتا الي ان الحكومة  أثبتت   بالأرقام كيف استطعنا أن نعيد مؤسسات الدولة مرة أخرى.

واشار الوزير ،الي أن أرادة القيادة السياسية و حكمتها في أتخاذ القرار بل و شجاعة أتخاذ القرار عندما تلاقت مع الأرادة الشعبية كان النجاح بفضل الله و توفيقه في عبور الكثير من الأزمات الأمر الذي أعاد تشكيل وجه مصر أمام العالم .

ولفت حجازي ، الي أن المؤتمر الاقتصادي يضع خارطة الاقتصاد المصري مستقبليا، مشيرا الي أن كلمة الرئيس عكست مدي وجود إرادة جادة وحقيقية لما ستنتهي إليه جلسات المؤتمر والحرص على تحقيقها بتأكيده أن الطريق يتسع للجميع، وأن مخرجات المؤتمر الاقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح، وما ستسهم فيه من تحقيق أكبر للنجاح  بما يخدم صالح الوطن.

وقال حجازي، أنه كان متواجد في جلسات المؤتمر الاقتصادي اليوم واستمع رؤية المشاركين للخروج بخارطة طريق للاقتصاد المصري لافتا ان جميع المشاركات كانت مستفيضة مما يخدم أهداف التنمية المستدامة و الاقتصاد المصري.

واوضح ، انه سيشارك غدا الاثنين ، بكلمة في الجلسة التاسعة للمؤتمر الاقتصادي ، والتي تحمل عنوان ،" خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم"، وتستهدف هذه الجلسة الوقوف على فرص وآفاق تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم العملية التعليمية، بما يعزز دور شركاء التنمية في النهوض بالتعليم المصري سواء العام، أو الفني، بالإضافة إلى التعليم العالي.

ترشيحاتنا