«المصيدة» ..عرض مسرحى لبطولات الجندى المصرى بمسرح «قليوب»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 
 
 
 
 
انتهى الفريق الفنى بمركز شباب قليوب، من وضع اللمسات النهائية للعرض المسرحي «المصيدة»، والذى يتم عرضه على مسرح مركز شباب قليوب.

وتدور أحداث العرض المسرحى، بين ما شهدته مصر خلال فترة نكسة 1967، وحتى تحقيق الانتصار على العدو الصهيونى فى أكتوبر 1973،والذى يأتى عرضه تزامنا مع احتفالات انتصارات أكتوبر.

ويكشف عرض «المصيدة»، أهمية حب الوطن والفرق بينه والخيانة عن طريق إبراز شاب مصري له شقيقه التوأم، واللذى عاشا ظروفا عصيبة، وقت طفولتهما وسط أسرة مفككة بسبب الفقر، وإدمان الأب للخمور، وهو ما أجبرهما علي العمل منذ الصغر، وافترق الشقيقان، واختار أحدهما حب الوطن، فيما سقط الآخر فى بئر الخيانة.

ويبرز العرض الروح الوطنية في إطار الموضوع بالاستعانة بسيموغرافيا، وديكورات دبابات،وطائرة، وملابس عسكرية، وسط سيمفونية من أغان وطنية مدعمة بصور وفيديوهات عن وطننا العزيز، وشعبنا الآبي مما يوقظ الحس الوطني لدى المتلقيين عن طريق تفاعلهم مع العرض.

وينتهي العرض المسرحي باستعراض دراما حركية لجنودنا البواسل، وخلفهم رمز للأمومة «مصر»، وتحت أقدام جنودنا العدو، وذلك علي أنغام أغنية أم البطل للفنانة القديرة شريفة فاضل.

من جانبه أبدى الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، سعادته بتنفيذ عروض مسرحية ترسخ معانى الوطنية، من داخل مراكز شباب المحافظة، بإمكانيات احترافية تخرج بالعمل بالمستوى اللائق، موضحا أن مراكز شباب الجمهورية تشهد طفرة كبيرة من خلال تنفيذ الأنشطة المقدمة بها فى ظل قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.