زراعة الأشجار وتنقية الحشائش بمراكز شباب القليوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت مراكز شباب القليوبية، فعاليات المبادرة المجتمعية «مراكزنا خضراء»، اليوم من مراكز شباب «سليم والوحدة، و١٥ مايو، وكوم الأطرون، ونامول، وقها، ومشتهر، وعرب العيايدة، ومدينة الخانكة، وصنافير، وسنديون، وبرشوم الكبرى».

كان الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، قد أطلق مبادرة «مراكزنا خضراء»، لتنفيذها داخل ١٠٠  مركز شباب بالمحافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والتي تشرف على تنفيذها إدارة الشباب بالمديرية، خلال الفترة من ١٥ أكتوبر الجارى إلى ٢٧ أكتوبر، تضامنا لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ .

ويؤكد الصبروط، أن المبادرة تستهدف زراعة أشجار داخل وخارج مراكز الشباب، وتقليم الأشجار الموجودة وتزينها، وزراعة النباتات الخضراء والشتلات، وإعداد مظلة للوقاية من الشمس والأمطار. 

وتم توثيق أعمال المبادرة من خلال نشر صور لمراكز الشباب قبل تنفيذ المبادرة، وأثناء وبعد التنفيذ، وصولا للشكل الجمالى المأمول،

جدير بالذكر أن مؤتمر المناخ هو أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف على مستوى العالم وعلى مستوى الأمم المتحدة، والذي  يحظى بزخم دولي وسياسي كبير جداً بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم كله الآن دون التفرقة بين الدول النامية والدول المتقدمة .