توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للمستشفيات وقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة

تعاون بين الهيئة العامة للمستشفيات وقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة
تعاون بين الهيئة العامة للمستشفيات وقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة

 

وقعت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه بروتوكول التعاون  ويمثلها السيد الاستاذ الدكتور محمد فوزى  رئيس الهيئة ، مع قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة ويمثلها الأستاذة الدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة. 

وفى هذا الإطار صرح  د. محمد فوزى السوده رئيس الهيئة بأن البروتوكول قائم على التعاون والشراكة فى تصميم و إطلاق البرامج والدبلومات المهنية التى يعقدها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة فى كافة مجالات التدريب والبحث العلمى ، وبما يعود بالنفع على الدارسين وطالبي العلم من خلال توفير المادة العلمية والأماكن المعدة التدريب ، وكذلك توفير الخبرات الفنية والعلمية والتى تذخر بها الهيئة ، وتنفيذ البرامج التدريبية الداعمة لإنجاح البرامج التدريبية والدبلومات المهنية التى تنظمها الهيئة ، لتحقق الهدف المرجو منها وهو الإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمريض المصرى. 

 

وأفادت  د. سحر حلمى رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان أن هذا البروتوكول يهدف إلى تحقيق أهداف القطاع بتوفير التدريب الطبى المميز للعاملين بالقطاع الطبى فى كافة مجالات البحث العلمى لخدمة الكوادر الطبية فى ضوء توفير فرص التعليم الطبى المستمر لهم ، والقطاع ملتزم بتوفير وإعداد البرامج العلمية اللازمة للتدريب بما يحقق الإستفادة القصوى للدارسين ، وبما يحقق الهدف المرجو من البرتوكول والذى ينص كذلك على تشكيل لجنة دائمة مشتركة لمتابعة تنفيذه من خلال تعيين منسقين من الطرفين لمتابعة تطبيق البرامج المشتركة ونسبة الانجاز للوصول إلى خدمة تدريبية متميزة.

 

ياتي ذلك انطلاقا من الأهداف الثابتة التى تسعى لتحقيقها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وكذلك مسئوليتها التاريخية منذ انشاؤها كمؤسسة علمية وبحثية رائدة ومستنيرة شعارها البحث العلمي والتدريب والرعاية الطبية ، يؤكد ذلك على أرض الواقع ما تنتهجه الهيئة من تبادل الخبرات والتعاون المثمر مع قطاع التدريب والبحوث بالإدارة المركزيه للتدريب بوزارة الصحة والسكان لتحقيق الرؤية المشتركة في دعم التدريب والتعليم الطبى المستمر فى مجال البحث العلمى وتحقيق مبادئ اخلاقيات البحث والممارسات الطبية الرشيدة بجميع انحاء 

 

ترشيحاتنا