وكيل «تعليم القليوبية» لـ«المعلمين»: كونوا قدوة حسنة لأبنائنا الطلاب فى المدارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجهت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الشكر لمسئولى مدرسة الشهيد محمود صبحى عبدالدايم بمدينة طوخ، وقامت بتكريم السيد عبدالفتاح، أخصائي الصحافة بالمدرسة، وأثنت على جهوده المتميزة في إبراز الأنشطة المتميزة بالمدرسة.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قامت بها وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، لمدارس إدارة طوخ التعليمية، حيث تفقدت مدرسة الشهيد محمود صبحي عبدالدايم، وحضرت التابور الصباحى للمدرسة، واستمعت للإذاعة المدرسية، وشاركت تحية العلم، ثم تفقدت الفصول التعليمية، وتابعت طريقة شرح عدد من المعلمين داخل الفصول التعليمية في مواد دراسية متنوعة.

وتأتى الزيارات المستمرة لمسئولى التعليم بالمدارس تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وتفقدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، جميع الأدوار، وتابعت الإشراف اليومي في الأدوار والفناء والبوابات، ولفتت إلى ضرورة توفير الأمن والسلامة في الملعب وفي جميع الأدوار وتواجد خراطيم المياه وخزانات المياه وطفايات الحريق موزعة علي أماكن تواجدها في المدرسة.

كما استمعت لبعض المشكلات والمعوقات التي تواجه المعلمين، وتحاول الوصول لحلول سريعة وفقا للإمكانيات المتاحة، والمتوفرة.

ونبهت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية ظهور المعلم بصورة لائقة أمام الطلاب، لافتة إلى أن الطلاب يجب أن يجدوا فى معلميهم القدوة الحسنة، وأن المدرسة لها دورها البالغ فى تشكيل شخصية النشء.

وأوضحت، أن التزام المعلم بأعماله داخل المدرسة ينعكس على التلاميذ فى تدريبهم على الالتزام، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، وهو ما ينمى لديهم الانتماء للوطن، والوطنية منذ الصغر.

واختتمت «وكيل تعليم القليوبية»، جولتها بزيارة مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية بشبين القناطر، وتفقدت الفصول التعليمية والملاعب والمعامل وحجرات الأنشطة ووسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة.

ترشيحاتنا