دوري 2022-2023 .. المصري يبحث عن المريع الذهبي

فريق النادي المصري
فريق النادي المصري

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات النسخة رقم 63 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023 ، والتي يشارك فيها 18 فريقاً.

و يتطلع فريق النادي المصري لتصحيح الصورة التي كان عليها الفريق في الموسم الماضي ، حيث شهد النادي العديد من المتغيرات في الموسم الحالي علي رأسها مجلس إدارة جديد برئاسه كامل أبو علي.

ويبحث الفريق البورسعيدي لإنهاء المسابقة في المربع الذهبي من أجل العودة للمشاركة في البطولات الأفريقية خاصة البطولة الكونفدرالية التي شارك بها الفريق عدة مرات سابقة.

وانهي المصري الموسم الماضي ، محتلا المركز الثالث عشر برصيد 38 نقطة ، جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 14 لقاء ، وتجرع مرارة الهزيمة في 12 مباراة ، مسجلا 40 هدفاً وتلقت شباكه 41 هدفاً.

«تاريخ المصري»
المصري الذي تأسس في 18 مارس 1920 ، يشارك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ انطلاقه في عام 1948 ، ولم يغب عن أي من مواسمه سوى في موسمين فقط في خمسينيات القرن الماضي في أعقاب العدوان الثلاثي على بورسعيد، وهو ما جعل المصري أكثر الأندية مشاركة في الدوري المصري الممتاز بعد الأهلي والزمالك -الناديان الوحيدان اللذان شاركا في جميع نسخ الدوري المصري، إلا أنه ورغم هذا السجل الحافل من المشاركة الطويلة في الدوري إلا أنه لم يحقق بطولة الدوري المصري حتى الآن.

«مدرب جديد»
وجه النادي المصري برئاسة كامل أبو علي ، السكر الي الجهاز الفني السابق بقيادة حسام حسن ، عقب نهاية الموسي الماضي ، وتعاقد النادي البورسعيدي مع إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر ، لتولي الإدارة الفنية للفريق البورسعيدي خلال الموسم الجديد.

«10 صفقات»
أنهي النادي المصري الميركاتو الصيفي ، بعدد من الصفقات الجديدة التي انضمت لدعم الفريق البورسعيدي خلال موسم 2022-2023.
و تعاقد المصري مع 10 لاعبين جدد هم الحارس محمود جاد ، ومحمد دبش و مروان حمدي وعمرو سعداوي وحسين السيد وعمرو طارق والنيجيري أنتوني أُكبوتو والثنائي الجزائري الجديد عبد الرحيم دغموم وعماد الدين بوبكر ، بجانب الغاني فرانك اتوجا.

«جدول مباريات المصري»
1-المصري ضد سيراميكا كليوباترا.
2-المصري ضد بيراميدز.
3-المصري ضد إنبي.
4-المصري ضد طلائع الجيش.
5-المصري ضد الزمالك.
6-المصري ضد البنك الأهلي.
7-المصري ضد حرس الحدود.
8-المصري ضد المقاولون العرب.
9-المصري ضد الإسماعيلي.
10-المصري ضد أسوان.
11-المصري ضد الداخلية.
12-المصري ضد الاتحاد السكندري.
13-المصري ضد الأهلي.
14-المصري ضد غزل المحلة.
15-المصري ضد فيوتشر.
16-المصري ضد فاركو.
17-المصري ضد سموحة.

ترشيحاتنا