الإيقاف أو الغرامة.. عقوبات تنتظر رئيس برشلونة بعد أزمة الكلاسيكو 

خوان لابورتا
خوان لابورتا

أشارت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، إلى أن هناك عقوبة منتظر توقيعها على خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عقب الأزمة التي افتعلها في الكلاسيكو، الذي أقيم أمس بين فريقه وريال مدريد.

ذكر حكم مباراة الكلاسيكو، خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، في تقريره ما بعد المباراة أن لابورتا اقتحم غرفة الطاقم التحكيمي بعد نهاية المباراة ليبدي اعتراضه على ركلة الجزاء التي تم منحها لرودريجو لاعب ريال مدريد، في الدقائق الأخيرة.

وجاء نص تقرير الحكم: "بمجرد انتهاء المباراة، وجدنا رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا داخل الغرفة، وطلب توضيحات حول بعض المواقف بالمباراة، وطلبنا منه مغادرة غرفة تبديل الملابس لعدم حدوث مشاكل".

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن العقوبة إذا جاءت مخففة ستكون غرامة قدرها 602 يورو فقط.

بينما أوضحت التقارير أنه في حالة ارتكاب خطأ يتعارض مع النظام الرياضي الجيد، فإن لابورتا سيتعرض للإيقاف من 4 إلى 10 مباريات، أو سيكون مطالبًا بدفع غرامة تتراوح من 602 إلى 3006 يورو.

وفي حالة الأفعال المشينة والعامة التي تنتهك الكرامة فإن الغرامة ستبلغ من 602 إلى 3006 يورو، أو إيقاف يتراوح من شهر واحد إلى عامين.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن العقوبة المتوقعة على لابورتا ستكون غرامة تبلغ 602 يورو، بناء على المادة 133 من قانون الانضباط، لأنه ارتكب الخطأ للمرة الأولى.

يذكر أنه فاز فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره، برشلونة، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 9 من منافسات الدوري الإسباني.

أحرز لريال مدريد كل من كريم بنزيما في الدقيقة 12 ، ثم أضاف فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، ثم أحرز رودريجو الهدف الثالث في الدقيقة 91 من المباراة، من ركلة جزاء.

فيما سجل توريس هدف برشلونة الوحيد، ضمن كلاسيكو الأرض المقام اليوم الأحد، ضمن قمة مواجهات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ترشيحاتنا