16 فيلمًا في القائمة الأولى للدور الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائى

أحد الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر
أحد الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر

 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر إقامته خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في جدة، عن القائمة الأولى من الأفلام المختارة ضمن فئة "سينما السعودية الجديدة" للعرض في دورته الثانية، وتضم هذه القائمة 11 فيلمًا عرض أول، بجانب 5 أفلام تعرض لأول مرة على الساحة الدولية.

 

وقال محيي قاري، مدير البرنامج السعودي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً: تم الاحتفاء العام الماضي بالمهرجان لأنه عرض مجموعة ثرية ومتنوعة من الأفلام القصيرة الشيقة قدمتها مجموعة من المواهب الواعدة. وأنا سعيد بالإعلان عن مجموعة الأفلام التي ستعرض في الدورة الثانية للمهرجان والتي يقدمها مجموعة من صناع الأفلام السعوديين بهدف إلقاء الضوء على المواهب السعودية التي اختارت المغامرة ورسمت لنفسها مسارًا إبداعيًا جديدًا. 

 

وتشمل الأفلام المختارة هذا العام كلاً من "أول مرة تحب يا قلبي" من إخراج فيصل بوحشي، ويروي الفيلم قصة لرجل مسن سنحت له الفرصة أخيرًا بأن يلتقي بحبه الأول بعد خمسين عامًا، و"تجربة أداء" من إخراج علي باسعيد، "مرثية سكون" من إخراج ماجد سمان، "يلا، يلا، بينا!" من إخراج محمد حمد، وفيلم "رقم هاتف قديم" من إخراج علي سعيد، وفيلم "اعذريني" من إخراج جبريل محمد، وغيرها من الأفلام.

 

ومن المقرر أن تشهد الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقامة في جدة بالمملكة العربية السعودية مشاركة عدد كبير من النجوم من مختلف دول الوطن العربي.

ترشيحاتنا