850 وصلة مياه نقية بمحافظة سوهاج

جانب من تركيب وصلات المياه
جانب من تركيب وصلات المياه


في إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي قامت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج بقيادة رأفت السمان وبالتعاون مع جمعية الأورمان بتوصيل عدد 850 وصلة مياه نقية خلال عام المجتمع المدني من بينهم 772 وصلة مياه تم تركيبها داخل قرى ومراكز محافظة سوهاج فيما يتم العمل الميداني حاليا على 78 وصلة مياه بقرية برخيل مركز البلينا وقرية سفلاق مركز ساقلته وقرية الغريزات مركز المراغة وقرية الخزندارية مركز طهطا وقرية الشوكة مركز طما.  

وأشار رأفت السمان ، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بسوهاج ، إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجاً  تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجاً.

يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة سوهاج وجمعية الأورمان، وانطلاقا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف «شعبان»، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة سوهاج ، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.
يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

ترشيحاتنا